كيف تختار هاتف مناسب ؟ اليك 6 عناصر أساسية يجب توفرها في هاتفك الجديد

يقع العديد من الراغبين في شراء الهواتف الذكية في خطأ كبير ، وهو اعتقادهم أن توفير ميزانية جيدة لشراء الهاتف هي أهم شيء عند شراء هاتف جديد. وبحسب موقع "Tom's Guide" التقني فإن هناك عناصر أساسية يجب توفرها في الهاتف قبل شراء هاتف ذكي 2020. فغالبا ما تركز الشركات على إمكانيات الكاميرا و الشاشة ، في حين أن معالج الهاتف ضعيف للغاية إلى جانب السعر المرتفع.


How to choose a suitable phone?  Here are 6 essential items that you must have on your new phone

وللتغلب على الوقوع في هذه الأخطاء تأكد من توافر العناصر التالية عند شرائك هاتف ذكي :

1. المعالج : 
يجب أن يكون معالج الهاتف الذى ستقوم بشرائه لا يقل عن إصدار Snapdragon 835 من شركة كوالكوم. حيث أن معالجات سناب دراجون هي الأفضل في معظم الهواتف الذكية. أما بالنسبة لهواتف آيفون ، فأقل معالج هو A11 Bionic والموجود في هواتف iPhone X و iPhone 8.

2. حجم الشاشة وإمكانياتها :
من الأشياء الضرورية عند شراء الهاتف أن تضع قياس حجم الشاشة في اعتبارك ، بحيث لا يقل حجم الشاشة عن 5.5 بوصه. فأسوء ما يواجه هاتف iPhone SE هو احتوائه على شاشة 4.7 بوصه ، والى جانب قياس حجم الشاشة لابد أن يكون اقل معدل تحديث للشاشة هو 90 هرتز ، للقدرة على مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية والإستمتاع بمشاهدة الأفلام والألعاب.

3. نوع الشاشة :
تعد شاشات LCD في الهواتف الذكية جيدة إلى حد كبير ، إلا أن شاشات AMOLED تفوقها في الدقة والقدرة على تقديم صورة جيدة بألوان نقية. وتستطيع شاشات AMOLED تشغيل الفيديو بجودة 4K ، لذا لا يجب أن تشتري هاتف بسعر مرتفع لا يحتوي على الأقل شاشة AMOLED.

4. جودة الكاميرا :
هناك خطأ شائع ، وهو أنه كلما كثرت الميجا بكسل أو دقة الكاميرا فهذا يجعلها أفضل ، إلا أن نوع المستشعر الموجود في الكاميرا هو الأساس الذى يجب أن تبني عليه إمكانات الكاميرا ، حيث أن هناك مستشعرات للعمق وأخرى بزاوية واسعة وأخرى للتقريب.

5. بطارية الهاتف :
وفقاً للموقع ، فإنه لا يجب عليك أن تتخلى عن بطارية جيدة توفر على الأقل 10 ساعات من الإستخدام ، ومعظم البطاريات التى تقدم هذا المتوسط هي بطاريات لا تقل سعتها عن 4000 إلى 4500 مللى أمبير.

6. الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية :
وتبدأ الهواتف الجيدة بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت رام ، أما المساحة الداخلية ، فيجب ألا تقل عن 64 جيجا بايت ، ويفضل اختيار المساحة الأكبر من ذلك ، إلا أن في هواتف آيفون أحيانا تتوفر هذه المساحة في الهواتف ذات الإمكانات الجيدة.

0 التعليقات

إرسال تعليق