Realme تعلن عن أول تلفزيون ذكي يستخدم تقنية SLED في العالم حجم 55 بوصة

أعلنت شركة ريلمي Realme اليوم الجمعة عن قرب إطلاقها أول تلفزيون ذكي Smart TV في العالم يعمل بتقنية SLED الجديدة ويدعم دقة 4k.


Realme announces the world's first 55-inch SLED smart TV


وبحسب "aitnews" قالت الشركة الصينية : أن التلفزيون الجديد ليس جاهزاً للبيع حتى الآن ، لاكنه سيكون بديلاً عن أجهزة التلفزيون QLED التى تحتوى طبقة من النقاط الكمومية Quantum Dot.

يأتي التلفزيون الجديد "SLED 4K Smart TV" من ريلمي بشاشة حجم 55 بوصه ، تمتاز بتقديم ما نسبته 108 % من طيف الألوان لمعيار NTSC ، ومع ذلك لديها القدرة على التحكم بكمية اللون الأزرق في الحدود المطلوبة.

عمليا ، تعد أجهزة التلفزيون SLED الجديدة إصدارا جديداً مطورا من أجهزة التلفزيون LCD ، فهي تحتوي نفس لوحات الكريستال السائل LCD ، والتى تتطلب إضاءة خلفية بيضاء مستقطبه تمر عبر وحدات البكسل مروراً بمرشحات لونية RGB لتشكيل الصورة الملونة.

وفيما يتعلق بالفرق بين تقنية SLED و QLED فالإختلاف فقط في تقنية الإضاءة الخلفية المستخدمة ، كما هو واضح بالصورة التالية.


Soon: Realme launches the world's first smart TV with SLED technology and exclusive features

 ففي تلفزيونات QLED يستخدم مصدر إضاءة خلفية زرقاء فقط ، ثم يمر الضوء الأزرق عبر طبقة من النقاط الكمومية المعالجة خصيصاً لإمتصاص اللون الأزرق وإعادة إنتاج اللونين الأحمر والأخضر لإنتاج الضوء الأبيض النقي الازم لعمل وحدات البكسل LCD.

في تلفزيون SLED تستخدم تقنية إضاءة خلفية مختلفة ، تعتمد على أضواء LED بالألوان الثلاث الأساسية RGB ، أحمر ، أخضر ، أزرق. 

ويشار إلى أن الهدف من إستخدام هذه التقنية هو الحصول على الطول الموجي الأمثل لكل لون ، يساعد ذلك على تقديم نطاق الوان أوسع ، مما يحسن جودة الصورة بشكل عام.

وتعتقد شركة Realme بأن تقنية SLED الجديدة هي النهج الأفضل لحل مشاكل تقنية LCD بالمقارنة مع QLED. ويبدو أن الشركة تهدف لمنافسة الشركات مثل سامسونج و ون بلس التى تنتج أجهزة التلفزيون QLED.

قد يهمك ايضا :
أهم معايير اختيار هاتف ذكي جديد


0 التعليقات

إرسال تعليق