كيفية استكشاف المشاكل و إصلاح منفذ HDMI لجهاز الألعاب PS4

يسمح منفذ HDMI لجهاز الألعاب PS4 بالاتصال بأجهزة التلفزيون HDTV لعرض العابك على شاشة كبيرة بجودة عاليه. في بعض الأحيان قد تواجه صعوبه في توصيل جهاز PS4 بالتلفزيون ، لوجود مشاكل في منفذ HDMI PS4 ، نتيجه لذالك قد تظهر الشاشة سوداء بدون ظهور أي صورة أو رسومات. على أي حال ، يمكنك اصلاح منفذ HDMI PS4 مع بعض الخطوات السريعه و البسيطة ، جرب خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها بالموضوع لإعادة ألعابك إلى الشاشة الكبيرة في لمح البصر.


How to fix HDMI PS4 port


اعراض وجود مشكلة في منفذ HDMI PS4

- توجد عدة طرق لمعرفة ما إذا كنت تواجه مشاكل في منفذ HDMI لجهاز PS4 لديك ، فيما يلي أهمها :

1- ظهور الصور مشوهه أو منقطه على الشاشة ، مع اصوات مختلفة.
2- عند تشغيل جهازك ، يومض الضوء الأزرق لفترة قبل ايقاف التشغيل ، يشير ذلك غالبا لوجود مشاكل في المكونات الداخلية لجهازك.
3- ظهور رسالة "No Input" على قناة HDMI الموصلة بالجهاز أو رؤية شاشة سوداء ، ويعني ذلك عدم استقبال أي إشارة فيديو.

إذا واجهتك أيا من المشاكل السابقة ، فقد يشير ذلك لوجود خطأ ما في منفذ أو مدخل HDMI الخاص بنظامك ، وقد يتعطل منفذ HDMI لديك لعدد من الأسباب التى سنتطرق لها لاحقا.

لماذا لا يعمل منفذ HDMI PS4

- العديد من الأسباب قد تؤدي لتعطل منفذ HDMI لجهاز PS4 ، فيما يلي أهمها :

1- اخراج كابل HDMI بقوة كبيرة عن طريق الخطأ.
2- تراكم الغبار والاوساخ داخل المنفذ ، مما يتسبب في حدوث مشاكل وأخطاء في نقل إشارة الفيديو.
3- إدخال طرف كبل HDMI بالضغط بقوة أدت إلى ثنى أطراف التوصيل.
4- وجود مشكلة بمكونات HDMI على اللوحة الأم لجهاز PS4.

كيفية إصلاح منفذ HDMI لجهاز PS4

فيما يلي بعض الخطوات التى تساعدك على استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، جرب كل خطوة من الخطوات باسفل وماء إذا كانت تعمل على اصلاح المشكلة ، إذا استمرت المشكلة ، فانتقل للخطوة التالية.

1- قم بفحص منفذ HDMI بجهاز PS4 و التلفزيون : يوجد منفذ HDMI بجوار منفذ كابل الطاقة في الجانب الخلفي لجهاز PS4 ، أحد أكثر المشكلات شيوعاً ، هي عدم تثبيت طرف كابل HDMI في المنفذ بشكل جيد ، تأكد من تركيب طرف الكابل بشكل كامل داخل المنفذ ، إذا كان جزء من مقبس الكابل مرئيا ، فقد لا يتمكن التلفزيون الخاص بك من التوصيل بشكل صحيح.

- لاحظ أنه ، على الرغم من إمكانية اصلاح المشكلات لجهاز PS4 الخاص بك ، إلا أن الأفضل اصلاح جهازك لدى مركز صيانة معتمد أو التواصل مع PlayStation حتى لا يتم الغاء فترة الضمان الخاصة بجهازك.

2- تحقق من التلفزيون HDTV الخاص بك : في بعض الحالات ، قد تكمن المشكلة في جهاز التلفزيون HDTV لديك بدلا من جهاز PS4 نفسه. جرب توصيل PS4 بمدخل HDMI مختلف ، أو التجربة على تلفاز آخر عالى الدقه ، كما يمكنك تجربة تغيير كابل HDMI بكابل آخر. إذا لم تفلح هذه المحاولات ، فقد تكون المشكلة نتيجة عدم تحديث البرنامج التشغيلي لشاشة التلفزيون إلى احدث اصدار ، ويمكنك تجربة ايقاف تشغيل التلفزيون وتشغيله مرة أخرى ، فقد يحل هذا الإجراء المشكلة.

 3 - قم بتهيئة تشغيل جهازك في الوضع الآمن وحدث برنامج التشغيل : كما في أجهزة الكمبيوتر ، وإعادة التشغيل عند حدوث أخطاء ، يمكنك أيضاً بدء تحميل PS4 في الوضع الآمن ، للمساعدة على اكتشاف مشاكل منفذ HDMI.

تفضل بمطالعة هذا الموضوع حلول استكشاف وحل مشاكل منافذ HDMI لمختلف الأجهزة

- من المهم أن تبدأ بتحديث برنامج النظام عندما يتطلب ذلك ، فهذه الخطوة قد تساعدك على حل المشاكل بشكل سريع. يتيح لك بدأ التشغيل في الوضع الآمن ، استعادة اعدادات جهازك الافتراضية واستعادة البيانات وغيرها.

- إذا لم تستطع تحديث جهازك من خلال الإنترنت ، أو لا يمكنك استخدام جهاز التلفزيون HDTV ، يمكنك تنزيل تحديث البرنامج لجهاز PS4 على كارت ذاكره USB ، وتحديث البرنامج التشغيلي يدوياً.

0 التعليقات

إرسال تعليق