هل شاشة التلفزيون تتصلح اذا انكسرت سؤال شائع نجيبك عليه بكل وضوح

 هل يمكن اصلاح شاشة تلفزيون مكسورة ؟ هل تتصلح شاشة التلفزيون اذا انكسرت ؟ أسئلة يطرحها العديد من المستخدمين نقدم الإجابة عليها بالتفصيل من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


Is the TV screen repairable if it is broken? A common question that we will answer clearly


أهلاً ومرحباً بكم زائرنا الكريم ، للأسف يواجه العديد من المستخدمين مشكلة أو عطل "الشاشة المكسورة" مع أجهزة التلفزيون المسطحة الحديثة الخاصة بهم. فسواء كانت الشاشة لديك من نوع LCD أو LED أو QLED أو Nano cill أو OLED وغيرها فهي معرضة للكسر بسهولة ؛ ذلك لأنها زجاجية نحيفة للغاية وسمكها لا يتجاوز ال ملليمتر الواحد. على أي حال ، يبدأ المستخدم بالبحث عبر الإنترنت لمعرفة هل يمكن تصليح شاشة التلفزيون ؟ هل شاشة التلفزيون المكسورة تتصلح ؟ هل شاشة التلفزيون اذا انكسرت تتصلح ؟ وغيرها من الأسئلة التى تبحث عن إجابات واضحة نقدمها لكم من خلال هذا الموضوع.

هل يمكن اصلاح شاشة تلفزيون مكسورة ؟

قبل أن نعرف هل يمكن تصليح الشاشة المكسورة من عدمه يجب أن نلقي الضوء على مكونات شاشة التلفاز الحديثة وما إذا كانت هناك إمكانية لتغيير التالف منها. يعتقد الكثيرون أن شاشة العرض المستخدمة بأجهزة التلفزيون أو الكمبيوتر ما هي إلا لوحة زجاجية مسطحة هكذا بكل بساطة ! ؛ وبالطبع الأمر أكثر تعقيداً أكثر مما تتوقعه.

ملحوظة هامة : تنطبق المعلومات بالموضوع حول مدى إمكانية إصلاح شاشات التلفزيون المكسورة على جميع أنواع وماركات الشاشات بما في ذلك شاشات سامسونج و ال جي و توشيبا و باناسونيك و سوني وغيرها.

شاشة التلفاز هي بالفعل لوحة زجاجية ، لكنها تحتوي ملايين البكسلات الموصولة بملايين الموصلات والترانزستورات الشفافة المتصلة بمعالج المرئيات لجهاز التلفزيون. إذا انكسرت شاشة التلفزيون لأي سبب كان فالذي ينكسر ليس الزجاج فقط ، إنما تنكسر أيضاً الأسلاك الشفافة الدقيقة أيضاً ، وهو ما يمنع وصول داتا الصورة للجزء المكسور من شاشة التلفزيون. لذا تظهر خطوط بالشاشة تختفي عند الجزء المكسور من الشاشة. 

السؤال هنا ، هل يمكن إصلاح وإعادة لحام هذه الأسلاك والموصلات فائقة الرقة ؟ للأسف لا يمكن إعادة لحامها أو إصلاحها مرة ثانية. يتم تصنيع لوحات العرض لأجهزة التلفزيون بتقنيات حديثة للغاية ، وهي حتى الآن مكلفة بشكل كبير ، لذا فالحل الوحيد لإصلاح التلفزيون هو تغيير الشاشة المكسورة وهو أمر مكلف للغاية.

في ما عدا مشكلة كسر الشاشة يمكن تصليح جميع أعطال لوحات العرض ، بإستخدام ماكينات إصلاح وصيانة البانل المتوفرة لدى مراكز الصيانة المتميزة والتوكيلات التابعة للشركات المصنعة.

هناك من يدعي أنه يستطيع إصلاح الشاشة المكسورة ، بطلاء كذا أو بحيل سحرية حصرية وغيرها ، وكلها أمور دعائية لا يمكن تطبيقها بشكل عملي. الحل النهائي هو تغيير الشاشة المكسورة بأخرى جديدة بنفس المواصفات ، أو شراء تلفزيون جديد. 

وكما ذكرنا سابقاً ، فعدا وجود كسر بالشاشة فإنه يمكن عمليا إصلاح جميع أعطال الشاشات أو البانل أو لوحة العرض بجميع أنواعها وماركاتها ؛ سواء كان العطل ظهور خطوط أفقية أو رأسية أو ظهور صورة مزدوجة أو نيجاتيف أو ظهور الصورة بألوان غير طبيعية وغيرها من مظاهر الأعطال الشائعة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن بعض التقنيين يطلق على لوحة العرض Panel TV المستخدمة بالتلفزيون (شاشة التلفزيون) إسم "الشاشة" أو "لوحة LCD" أو "البانل" أو "الزجاجه" أو " لوح الكريستال" وغيرها من المصطلحات. إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار حول مشاكل الشاشة المكسورة فلا تتردد في التواصل معنا من هنا ، سعدنا بكم ومعكم.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

نصائح الخبراء للحفاظ على شاشات التلفزيون الحديثة لسنواااات طويلة وتفادي الأعطال والمشاكل الشائعة

أبسط معادلة لمعرفة قيمة إستهلاك أي شاشة للطاقة الكهربائية 

طريقة آمنة لتنظيف شاشة التلفزيون لتبدو رائعة كالجديدة 

دليلك لمعرفة أسباب وكيفية حل مشكلة الشاشة السوداء في تلفزيون LED

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي للإفادة.

دمتم بخير.


أحدث أقدم