كيف تحافظ على اجهزة التلفزيون الذكية Smart TV ؟ اليك خلاصة النصائح

إذا كنت من مستخدمي أجهزة التلفزيون الذكي Smart TV فهذا الموضوع يقدم لك أفضل النصائح للحفاظ على شاشات التلفزيون الذكي ( الشاشات السمارت ) وكيفية تجنب أعطال التلفزيوناتتلفزيونات الذكية الناتجة عن بعض أخطاء الإستخدام.


How to maintain a Smart TV screen? Here are the most important tips to maintain a smart TV

تعد أجهزة التلفزيون الذكي Smart TV أحد الخيارات الرائعه لتوفير محتوى ترفيهي متنوع للمستخدمين، حيث تسمح أجهزة التلفاز الذكية بالإتصال بالإنترنت، والوصول للمحتوى الترفيهي المفضل والغير محدود، كتصفح مواقع الإنترنت المفضلة، ومشاهدة أحدث الأفلام والإستمتاع بالموسيقى والألعاب والبرامج الرياضيه والمزيد. فيما يلي أهم نصائح الحفاظ على اجهزة التلفزيون الذكي وتجنب الأعطال الشائعه، نتابع.


ملحوظه هامه : تنطبق النصائح بالموضوع للحفاظ على جميع أجهزة التلفزيون الذكي لمجموعه متنوعه من الشركات المصنعة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أجهزة التلفاز الذكية من إنتاج سامسونج، إل جي، توشيبا، سوني وغيرها. كما تنطبق هذه الارشادات على جميع تلفزيونات سمارت ألتى تعمل بالتقنيات التالية، LCD, LED, QLED, OLED وبمختلف أحجام الشاشات.

كيف تحافظ على شاشة تلفازك الذكي 
1- تجنب اطفاء / إيقاف تشغيل شاشة التلفزيون الذكية عندما تكون موصلة بالإنترنت، حيث يتسبب حدوث ذلك في تعطل البرنامج التشغيلي للشاشة ( السوفتوير ) وقد تحتاج لإعادة البرمجه لتعمل مره أخرى، وقد تحتاج لتغيير اللوحة الإلكترونية بالكامل.

 وعند حدوث ذلك، ستلاحظ توقف الشاشة على صورة اللوجو أو ماركة التلفزيون، وعدم القدرة على التحكم بها من خلال الريموت كنترول أو المفاتيح المدمجة، ولتلافي حدوث هذا العطل، لا تقم بإغلاق الشاشة إلا بعد إرجاعها لوضع التشغيل العادي، على وضع تشغيل القنوات الفضائية لأجهزة الرسيفر.

2- إعمل على إستخدام كافة الوصلات HDMI عالية الجودة، حيث تتسبب الوصلات الرديئة الصنع أحيانا في بعض الأعطال لأجهزة التلفاز الذكية، لعدم قدرتها على حجب أي ذبذبات غير مرغوبة صادرة عن الأجهزة المنزلية الأخرى، وألتى من الممكن أن تتسبب في تعطل اللوحة الإلكترونية الرئيسية.

3- تجنب العبث بالريموت كنترول بلا داعي، أو الضغط على الأزرار ألتى لا تعلم وظائفها، فقد يؤدي ذلك لتوقف البرنامج التشغيلي، ويفضل مراجعة دليل الإستخدام المرفق مع الشاشة، لمعرفة وظائف مفاتيح الريموت المختلفة، ويمكنك الإستعانه بمختص الصيانة لمعرفة المزيد من النصائح المهمة للحفاظ على التلفزيون.

4- إعمل على إطفاء / إيقاف تشغيل شاشة التلفزيون بالطريقه الصحيحه عند عدم الإهتمام بالمشاهدة، فكل دقيقة تمر والشاشة تعمل دون الإستفادة والإستمتاع بمشاهدة المحتوى ألمفضل، هي إستهلاك بلا داعي للمكونات الإلكترونية ومصابيح الإنارة الداخليه ولبكسلات pixles لوحات العرض، الأمر ألذى يؤدي إلى تقصير عمر الشاشة.

5- تجنب وضع السوائل على أو بجوار شاشة التلفزيون لأي سبب، وعندما تحتاج لتنظيف الشاشة لا تستخدم أبدا بخاخ المياه، فقط رطب فوطة ناعمة بمحلول المياه المضاف اليه القليل من الخل، مع عصر الفوطه جيدا قبل البدء بالتنظيف،  ثم بعد ذلك قم بتنظيف الشاشة برفق وبدون الضغط نهائيا على سطحها.

6- تجنب إستخدام المشتركات الكهربائية الرديئه لتوصيل أجهزة التلفزيون الذكي، ويفضل توصيل التلفزيون بدون إستخدام المشترك الكهربي المتصل بأي أجهزة منزلية أخرى، فقد يتسبب حدوث شرر كهربي ناتج عن أحد الأجهزة الموصلة على نفس المشترك في حدوث أعطال لتلفازك الذكي.

إخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- لماذا يعرض تلفزيوني صورة منخفضة الجودة ؟ 
- كل ما تحتاج لمعرفته حول معدل تحديث الشاشة
- الصوت يسبق الصورة في التلفزيون أو العكس.. الاسباب والحلول

الموضوع قيد التحديث الدائم لإضافة جديد النصائح والإرشادات التى توضح كيفية المحافظه على شاشات التلفزيون الذكية ( سمارت ). إذا أعجبك الموضوع، فضلا شاركه مع أصدقائك، ولا تتردد في الإستفسار، يسعدنا الرد على كافة الإستفسارات، إذا لم يظهر نموزج التعليقات عند التصفح من الهاتف الذكي، يمكنك فتح الموقع من خلال متصفح سطح المكتب ليظهر لك نموزج التعليقات، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.



0 التعليقات

إرسال تعليق