التلفزيون صوت فقط.. التلفزيون فصل صورة وجايب صوت فقط

تعد مشكلة اختفاء الصورة فجأة وظهور مشكلة الشاشة السوداء في أجهزة التلفزيون الحديثة LCD LED من أكثر أعطال الصورة في الشاشات شيوعا. حيث يتفاجا المستخدم أن التلفزيون فصل الصورة وجايب صوت فقط، أو ربما يعمل التلفزيون وتظهر الصورة لحظة على الشاشة قبل أن تختفي الصورة سريعا ويبقي الصوت شغال. حول هذه المشكلة، التلفزيون ما تطلع الصورة - الشاشة صوت بلا صورة - نقدم للمستخدم من خلال هذا الموضوع المزيد من المعلومات المفيده والنصائح المهمة، نتابع.


The TV is sound only .. The TV has separate picture and socket sound only

التلفزيون فصل صورة وجايب صوت فقط.. اعرف السبب

 تحدث هذه المشكلة بشكل شائع في جميع أنواع شاشات الكريستال السائل LCD، خصوصا في أجهزة التلفزيون LCD - LED ألتى تعتمد على تقنية البلورات الكريستالية LCs والضوء الخلفي لعمل وحدات البكسل pixle وتشكيل الصورة التلفزيونية. وحيث لا تنتج بكسلات الكريستال السائل LCs الضوء ذاتيا، تم تجهيز شاشات LCD بوحده لإضاءة هذه البكسلات وإظهار الصورة المرئية.

في شاشات التلفزيون LCD التقليدية القديمة تم إستخدام تقنية الاضاءة الخلفية لمصابيح الفلورسنت لإضاءة الشاشة، وفي شاشات التلفزيون LCD الحالية تم تطوير وحدة الاضاءه الخلفية باستبدال مصابيح الفلورسنت بمصابيح LEDs ( الثنائيات الباعثة للضوء - الليدات - لمبات ليد ) لتأخد بعدها شاشات الكريستال السائل التسميه شاشات LED  نظرا لإستخدام تقنية إضاءة LED.

 عمليا أضاف هذا التعديل العديد من الميزات لجودة الصورة، حيث أصبحت الصورة ألتى تقدمها شاشات LED أكثر إشراقا وأفضل في جودة الصورة في عدة جوانب، وهو ما ساعد على إنتشار إستخدامها بشكل واسع.

عمليا، بدون وجود إضاءة خلفية في الشاشات وأجهزة التلفزيون LED ، لن تظهر أي صورة على شاشة التلفاز، ولن يضيء البكسل LCs على الإطلاق، وسيظهر كنقطه سوداء بلا أي إضاءة، وينطبق نفس الكلام على كامل البكسلات، فمع توقف وحدة الاضاءه الخلفية بالشاشة عن العمل، فمن الطبيعي أن تنطفيء الشاشة وتختفي الصورة، وتجد شاشة التلفزيون تعمل صوت بشكل طبيعي مع عدم ظهور الصورة التلفزيونية.

شاشة التلفزيون فصلت صورة، أصبحت الشاشة صوت من غير صورة، ما ألذى على فعله ؟

- قد يحدث هذا العطل لشاشة التلفزيون نتيجة عدة اسباب، أهمها توقف وحدة الاضاءه الخلفية عن العمل نتيجة إنقضاء عمرها الإفتراضي، ، وقد يكون هذا بسبب عطب أو تعطل بأحد المكونات الإلكترونية ألتى تمد مصابيح LEDs بالجهد الكهربي ألازم لإضائتها وبالتالي فصلت الصورة في شاشة التلفاز، وهناك إحتمالية أن يكون السبب تعطل جزئي للبرنامج التشغيلي للشاشة ( السوفتوير ).

في كل الحالات، إذا واجهتك نفس المشكلة مع شاشة تلفازك، ووجدت أن الشاشة سوداء تعمل صوت فقط، فاعلم أن لديك عطل يرجع لأحد الأسباب المشروحة بأعلى. هي ليست مشكلة كبيرة إلى هذه الدرجة، فقط تحتاج لدقة في الإصلاح ، يفضل إختيار مركز صيانة معتمد وموثوق لعمل الصيانة لشاشة التلفزيون، في الغالب، قد يحتاج تلفازك  لتغيير كامل مصابيح LED بوحدة الاضاءه الخلفية لجهازك، أنصحك هنا، التأكيد على مختص الصيانة بتغيير كامل المصابيح / اللمبات حتى لو تطلب ذلك بعض التكاليف، فالصيانة الكاملة لشاشة التلفزيون تعطيك عمرا تشغيليا أطول، والفرق في التكلفة سيكون مقبولا على أي حال.

كيف احافظ على شاشة التلفزيون بعد عمل الصيانة الازمة وحل مشكلة الشاشة السوداء ؟

- إذا ما تم إصلاح التلفزيون بطريقة صحيحه وكاملة، فقد قمت بتحديد العمر الإفتراضي لجهاز التلفزيون، لديك عمر إفتراضي مابين 50 إلى 70 الف ساعة تشغيل لتلفازك قبل أن يعود لنفس العطل مره أخرى، وللحفاظ على شاشة التلفزيون والإستمتاع بمشاهدتها لفترة أطول، يجب عليك تطبيق بعض النصائح المهمه والمفيده، تفضل بمطالعة هذا الموضوع، لمعرفة أفضل نصائح الحفاظ على شاشات التلفزيون LCD LED.

إخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- تعرف على أحدث تقنيات العرض ألتى ستسمع عنها قريبا في أجهزة التلفزيون.
- أيهما أفضل، شاشات سامسونج أم إل جي ؟
- تعرف على افضل انواع الشاشات الأكثر إعتمادية 
- اسباب انطفاء شاشة التلفزيون عند إضاءة مصابيح الفلورسنت
- إستكشاف أخطاء توصيل HDMI وطرق إصلاحها











0 التعليقات

إرسال تعليق