تعرف على تقنية انعكاس الشاشة على التلفزيون وكيفية استخدامها

تتيح لك تقنية انعكاس الشاشة ارسال الوسائط الموجودة على الأجهزة الصغيرة بنظام Android أو Windows أو Apple لعرضها على شاشة التلفزيون الأكبر حجماً. حيث يمكنك باستخدام تلك التقنية بث الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والألعاب من هاتفك الذكي إلى أي أجهزة تلفزيون متوافقة ، بما في ذلك المحتوى من الإنترنت عبر تطبيقات مثل Netflix أو YouTube.


Your guide to know what screen mirroring technology is and how it is used to display phone media on TV

يُطلق على البروتوكول المستخدم لعكس شاشة واحدة على شاشة أخرى لاسلكيا اسم Miracast ، وهي كلمة ستتردد أمامك كثيراً عندما تتعامل مع التكنولوجيا الحديثة. فغالباً ما تتوفر ميزة انعكاس الشاشة على معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة للعلامات التجارية المختلفة.

كذلك أيضاً بالنسبة لأجهزة التلفزيون ، فستجد معظم أنواع الشاشات والتلفزيونات الذكية تدعم تقنية انعكاس الشاشة ، بما في ذلك شاشات وتلفزيونات LCD LED OLED NanoCell QNED QLED Neo QLED QD-OLED للعلامات التجارية LG Samsung Sony Panasonic Toshiba وغيرها.

تعد تقنية انعكاس الشاشة أحد التقنيات الحديثة التي تتيح إمكانية توصيل الهاتف أو الجهاز اللوحي بالتلفزيون ، وهي ميزة رائعة توفر المزيد من خيارات المشاهدة للمستخدمين. لذا سنوضح لكم المزيد حول هذه التقنية وكيفية عملها لعرض الوسائط الموجودة على الهاتف على شاشة التلفزيون.

قم بتوصيل هاتفك الذكي بالتلفزيون لمشاهدة الوسائط المفضلة عبر تقنية انعكاس الشاشة

لإستخدام تقنية إنعكاس الشاشة لتوصيل الهاتف بالتلفزيون ، يجب أن يفي كلا الجهازين ببعض المتطلبات ؛ فيجب أن يدعم كل من هاتفك أو جهازك اللوحي أو شاشة تلفازك خاصية النسخ المتطابق أو انعكاس الشاشة ، وأن يكون بمقدورهما إرسال البيانات وتشغيلها لعرض المحتوى.

ولمعرفة ما إذا كان هاتفك أو جهازك اللوحي يدعم تقنية انعكاس الشاشة أو النسخ المتطابق ، يمكنك مراجعة تعليمات التشغيل لجهازك ، أو إجراء بحث على الإنترنت لمعرفة الإمكانيات والمواصفات التقنية.

ولتشغيل خاصية النسخ المتطابق لجهازك ، فإنه قد يتعين عليك أيضًا تمكين ميزة Miracast ، أو Screen Mirroring من خلال الإعدادات.  وبمراجعة الإعدادات الخاصة بجهازك ، قد تكتشف أيضاً المزيد من المزايا الأخرى ، التي قد تتمكن بواسطتها من عرض شاشة هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالنسبة للتلفزيون ، هناك نوعان من التقنيات الواسعة. يمكنك نسخ شاشة الهاتف إلى أي جهاز تلفزيون ذكي أو جهاز عرض أحدث يحتوي على شاشة انعكاس مضمنة ، أو يمكنك شراء جهاز دفق الوسائط وتوصيله بمنفذ HDMI متاح على تلفزيون قديم. نظرًا لأن البيانات تصل لاسلكيًا وعبر شبكتك المنزلية ، يجب عليك تكوين هذا التلفزيون أو الوسائط للاتصال بهذه الشبكة أيضًا.

المشاكل الشائعة عند استخدام تقنية انعكاس الشاشة لربط الهاتف بالتلفزيون

ليست كل الأجهزة تعمل بشكل جيد بهذه التقنية ، فلا يمكنك نسخ أي هاتف إلى أي شاشة تلفزيون أو توصيل الهاتف بطريقة ما بالتلفزيون باستخدام تطبيق سحري وإجباره على العمل. فقد لا يكفي أن يدعم كلا الجهازين تقنية انعكاس الشاشة ، فيجب أن تكون تلك الأجهزة متوافقة مع بعضها البعض. فإذا لم يتوفر هذا التوافق ، فمن المحتمل الا تعمل هذه الميزة بالشكل الصحيح.

ونظراً لما سبق ، فإن الأجهزة مثل الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو شاشات التلفزيون لنفس الشركة المصنعة ستأتي متوافقة مع بعضها البعض بشكل عام. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة الوسائط من جهاز Kindle Fire اللوحي الأحدث إلى Amazon Fire TV بسهولة. فكلاهما من صنع أمازون ومصمم للعمل معًا. ونظرًا لأن أجهزة Fire تستخدم نظام التشغيل Android ، فإن العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android تعد أيضاً متوافقة.

وبالمثل ، يمكنك عرض الوسائط من هاتف iPhone الخاص بك إلى جهاز Apple TV . فقد صنعت Apple كلاهما ، وهما متوافقان مع بعضهما البعض. ويعمل Apple TV مع أجهزة iPad أيضًا. ومع ذلك ، لا يمكنك دفق الوسائط من جهاز Android أو Windows إلى جهاز Apple TV. 

توجد أيضًا قيود على الأجهزة الأخرى مثل أجهزة Google Chromecast و Roku ، كما هو الحال بالنسبة لأجهزة التلفزيون الذكية بشكل عام ، لذلك إذا كنت في السوق للحصول على حل للنسخ المتطابق ، فضع في اعتبارك ما ستبثه قبل شراء شيء ما للدفق إليه.

اكتشف التطبيقات التي تدعم تقنية انعكاس الشاشة

عند تشغيل الوسائط على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فإنك تستخدم أحد التطبيقات. ربما تشاهد الأفلام القائمة على الكابل باستخدام SHO Anytime والتلفزيون المباشر باستخدام Sling TV. ربما تستمع إلى الموسيقى باستخدام Spotify أو تشاهد مقاطع فيديو إرشادية باستخدام YouTube. وتدعم هذه التطبيقات ميزة انعكاس الشاشة ، لتتيح لك مشاهدة المحتوى على شاشة التلفزيون.

ويمكنك اكتشاف ما إذا كان أحد تطبيقات الوسائط على هاتفك الذكي يدعم ميزة انعكاس الشاشة تبعاً للخطوات التالية :

  1. افتح تطبيقًا على جهازك يتيح لك عرض الوسائط.
  2. قم بتشغيل أي وسائط متوفرة في هذا التطبيق.
  3. اضغط على الشاشة واختر تطبيق الإنعكاس المتوفر.
  4. إذا توفر جهاز متاح للنسخ المتطابق إليه (وتم تشغيله وجاهز للاستخدام) ، فسترى أنه مدرج هناك.

تجربة تقنية انعكاس الشاشة لتوصيل الهاتف بالتلفزيون

بمجرد مشاهدة الوسائط الخاصة بك عبر ميزة انعكاس الشاشة ، ستستخدم عناصر التحكم الموجودة على هاتفك أو جهازك اللوحي للتحكم فيها. يمكنك التقديم السريع والإرجاع والإيقاف المؤقت وإعادة التشغيل ، بشرط أن يسمح التطبيق والوسائط بذلك. أيضاً ، مع ميزة Screen Mirroring قد لا يتاح لك التحكم في جهاز التلفزيون الخاص بك ، لذا ستحتاج لاستخدام ريموت التلفزيون للتحكم في مستوى الصوت والقوائم المختلفة.

قد يهمك أيضاً :

احدث تقنيات الشاشات والتلفزيونات الحالية

الفرق بين انواع شاشات التلفزيون وأيها أفضل

افضل انواع الشاشات بالترتيب للأعلى جودة

كيفية ضبط الصورة في التلفزيون لأعلى جودة

شكراً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم