كيف تتجنب حرائق الماس الكهربائي للأجهزة المنزلية ؟ اليك أفضل النصائح

قد يتسبب الإستخدام الخاطئ للأجهزة الكهربائية المنزلية في حدوث الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي داخل المنزل أو الشقه السكنية لا قدر الله. ولتفادي حدوث ذلك، يجب إتباع اسس وقواعد السلامة لتلافي حدوث الحرائق، فيما يلي أهم النصائح والاجراءات ألتى يجب مراعاتها للوقايه من حرائق الماس الكهربي :


How to avoid electric diamond fires for home appliances? Here are the best tips

1- إعمل على مراجعة تعليمات التشغيل الخاصه بالأجهزة الكهربائية قبل إستخدامها، حيث ترفق الشركات المصنعة كتيب تعليمات التشغيل مع منتجاتها، وألتى تتضمن تعليمات التشغيل الأمثل لمنتجاتها، بالإضافه لإرشادات السلامه والوقايه من الحرائق.

2- إعمل على قطع التيار الكهربائي عن القيام بالأعمال المنزلية ألتى تتطلب إستخدام السوائل، على سبيل المثال، عند القيام بأعمال التنظيف، مثل غسيل الحوائط والجدران والأسقف، فالسوائل مثل المياه تشبه الأسلاك، فهي جيدة التوصيل للتيار الكهربي، وقد تتسبب في حدوث الماس الكهربائي.

3- يجب عدم إهمال الصيانة الدورية لجميع الأسلاك الكهربائية ومنافذ توصيل الأجهزة الكهربائية، مع تغيير التوصيلات أو الأسلاك غير المعزولة بشكل جيد، ويفضل إستخدام الأسلاك الكهربية عالية الجودة.

4- التأكد من وجود كل الأسلاك الكهربية الداخلية والخارجية داخل العوازل البلاستيك المخصصة.

5- لا تقم بتشغيل أي أجهزة كهربية أو إستخدام أي مصدر كهربائي في حالة الإشتباه في وجود تسرب للغاز داخل الشقه أو المنزل.

6- تجنب تشغيل أكثر من جهاز كهربي على مشترك واحد، فقد يؤدي تحميل عدد من الأجهزة على نفس المشترك لتلف عوازل الكابلات نتيجة الحرارة المتولدة، وبالتالي إحتمال حدوث الماس الكهربائي.

7- تجنب وضع قطع الأثاث المنزلي فوق الأسلاك الكهربائية، وكذلك المفروشات، مثل السجاد والموكيت وغيرها.

8- تجنب توصيل الأجهزة الكهربائية بمصدر واحد للتيار الكهربائي ولفترات طويله.

9- قم بإبعاد جميع الأجهزة الكهربائية المنزلية عن مصادر المياه والسوائل.

10- تجنب تشغيل الأجهزة الكهربية مثل أجهزة التكييف والمراوح لفترات طويله، كلما أمكن ذلك، يجب الإقتصاد قدر الإمكان في تشغيل مثل هذه الأجهزة عالية التحميل، حتى لا ينجم عنها الحرائق نتيجة فترات التشغيل الطويله.

11- تجنب إستخدام الأدوات الكهربائية الرخيصه، أو تحت العلامات التجارية غير الموثوقه، فقد تكون غير صالحه للإستخدام.

12- قم باستبدال مفتاح قطع التيار الكهربي الخاص بالحمايه عند ملاحظة وجود شرر كهربي أثناء العمل، مع التأكد من توافقه مع الأحمال الكهربائية بالمنزل، من المهم إختيار الأدوات الكهربية المناسبة لأحمال الأجهزة المتوفرة بالمنزل.

13- يفضل فصل جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية عن مصدر التيار الكهربائي عند عدم الحاجه لإستخدامها، يشمل ذلك، أجهزة التلفزيون، شاحن الهاتف، شاحن اللابتوب، أجهزة الكمبيوتر المكتبي ، مكبرات الصوت وغيرها.

قد يهمك :
كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية من التلف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة صيفا. 

الموضوع مفتوح لإضافة أهم النصائح للوقايه من الحرائق ألتى يسببها الماس الكهربي في الأجهزة المنزلية، إذا أعجبك الموضوع، فضلا شاركه مع أصدقائك، ولا تتردد في الإستفسار، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية، نتمنى للجميع السلامه، نترككم بكل حب. 

0 التعليقات

إرسال تعليق