كيف تحافظ على ألأجهزة الكهربائية من إرتفاع الحراره صيفا ؟ نصائح حصرية نهديها لك

كيف تحافظ على ألأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية من إرتفاع درجة الحراره فى فصل الصيف ؟ 
How to maintain electrical appliances

ربما يسأل بعض المستخدمين هذا السؤال لمعرفة كيفية الحفاظ على ألأجهزة  الكهربائية بالتزامن مع إرتفاع درجات الحراره صيفا، وكعادتنا دائما على مدونة"الشاشة التقنية" توفير أهم نصائح الإستخدام و الحفاظ والعنايه بالأجهزة المنزلية مثل التلفزيون أو الشاشات أو أجهزة الكمبيوتر وحتى الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية لتفادي حدوث أعطال لتلك الأجهزة بسبب إرتفاع الحراره، وتنطبق المعلومات بالموضوع على جميع ألأجهزة الكهربائية والإلكترونية تحت مختلف الماركات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أجهزة سامسونج، توشيبا، إل جي، تورنيدو وغيرها، نتابع...

نصائح من أجلك تقدمها مدونة الشاشة التقنية للحفاظ على ألأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية مع قدوم فصل الصيف وإرتفاع درجة الحراره. 
1- احرص على عدم تشغيل ألأجهزة إلا عند الحاجه الحقيقية لإستخدامها.
2- إعمل على تغيير أماكن تثبيت ألأجهزة الإلكترونية بالمنزل مثل شاشة التلفزيون على سبيل المثال، واختر دائما الأماكن جيدة التهوية.
3- أبعد أجهزتك عن كل مصادر الحراره الأخري، ولا تضع ألأجهزة بجوار بعضها، أو فوق بعضها البعض، فقد يتسبب إرتفاع حرارة أحدها فى تلف الأخر.
4- كل ألأجهزة الكهربائية والإلكترونية تصدر الحراره عند التشغيل، بما في ذلك ألأجهزة الصغيرة مثل الهواتف أو لابتوب وحتى شواحن هذه ألأجهزة، ومن ثم، فلا داعي لترك أى منها موصل بمقبس التيار الكهربي، ما دمت لن تستخدمه.
5- قم بنقل أى أجهزة قد تتعرض لضوء الشمس المباشر لاماكن مناسبة ، فضوء الشمس يضيف حرارة ذائدة بالإضافه لحرارة التشغيل العادية للأجهزة.
6- لا تترك ألأجهزة مثل التلفزيون أو الشاشة تعمل بدون الإهتمام بمشاهدتها، ويفضل دائما إطفاء ألأجهزة عند عدم متابعتها.
7- فى حال وجود ضرورة لتشغيل ألأجهزة بالمنزل، كشاشة التلفزيون أو مكبرات الصوت أو أجهزة الكمبيوتر، فيفضل خفض إعدادات الصوت والصوره من القائمه لمستويات متوسطه، فعند رفع الصوت أو السطوع في التلفزيون على سبيل المثال، يعنى ذالك إستهلاك طاقة أكبر( تيار كهربي ) ومن ثم إرتفاع حرارة ألأجهزة، وليس الأمر مجرد إعدادات نقوم بضبطها فحسب.
8- ألأجهزة الكهربائية مثل الثلاجه، يفضل وضعها في غرفة جيدة التهوية، فرغم أن الثلاجة الكهربائية تقوم بتبريد المأكولات والمشروبات، الا انها تحتوي بالخلف على مكونات ترتفع درجة حرارتها وقد تتلف فى حال وضعها في غرف سيئة التهوية، وينطبق ذلك على كل ألأجهزة بالطبع.
9- ألأجهزة مثل الغسالة أو الخلاط الكهربائي والأجهزة الشبيهة، والتى تحتوي على ملفات، هى أجهزة تستهلك طاقة أكبر، وبالتالي تسخن بشكل أكبر، وقد تتعرض للتلف بشكل أسرع عند إستخدامها لفترة طويلة مع الحرارة الزائدة، ولحماية هذه الأجهزة من التلف صيفا، إختر الوقت المناسب لإستخدامها خلال اليوم، بحيث تكون درجة الحراره مناسبة الى حد ما، بالنسبه للأجهزة مثل الخلاط الكهربائي، أحرص على خفض مدة الضغط على زر التشغيل لأقل معدل.

تتسبب درجة الحراره العالية فى تلف وتعطل ألأجهزة الكهربائية عموما، وقد تتسبب ألأجهزة فى حال تلفها فى حدوث الحرائق الناتجة عن الماس الكهربي نتيجة الأعطال ألتى تحدث لها بسبب إرتفاع درجات الحراره فى فصل الصيف.

تفضل بقراءة مواضيع قد تهمك :
- كيف تحافظ على شاشة التلفزيون LED/LCD ؟
- كيف تخفض إستهلاك الطاقة الكهربائية فى المنزل ؟
- كيف تختار ألأجهزة الكهربائية الموفره للطاقه الكهربية ؟

شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية، فضلا شارك الموضوع مع أصدقائك ليستفيد الجميع ولا تتردد في الإستفسار، الموضوع سيتم تحديثه بشكل دائم لإضافة أفضل نصائح الحفاظ على ألأجهزة الكهربائية.



0 التعليقات

إرسال تعليق