كيف نشأت شركة Samsung | قصة نجاح ملهمه لعملاق التكنولوجيا في العالم بدأت 1938م

كيف نشأت شركة "Samsung".. ومن هو مؤسس الشركة ؟
"سامسونج " هذا الإسم الكبير في عالم التكنولوجيا، تاريخ حافل بالنجاح لعملاق التكنولوجيا حول العالم، قصة نجاح ملهمة ورائعه لشركة Samsung الرائدة فى مجال التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية بدأت عام 1938م إلى وقتنا الحالي، نستعرض معكم في هذا الموضوع على "موقع الشاشة التقنية"، قصة نجاح وصعود شركة "سامسونج "من الصفر حتى الوصول لقمة صناع التكنولوجيا والإلكترونيات فى العالم، نتابع...

How Samsung was born |  An inspiring success story for the current tech giant started in 1938

نبذه عن شركة سامسونج :
- مجموعة ( سامسونج ) هي شركة كوريه جنوبيه تضم عددا من الشركات التابعة لها تعمل فى مختلف المجالات، وتعد واحدة من أكبر تكتلات الشركات في كوريا، و تصنع سامسونج الكثير من المنتجات الخفيفة والثقيلة، بخلاف التركيز على إنتاج المكونات والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية، ولسامسونج أفرع أخري تعمل في مجال شركات التأمين والإعلان والترفيه.
متى تأسست سامسونج.. ومن أسسها..ومامعنى كلمة ( سامسونج ) ؟.
- يأتي معنى كلمه سامسونج ( ثلاث نجوم ) للإشارة للشيء الجيد أو القوي. تأسست شركة سامسونج في مدينة "Taegu" بكوريا الجنوبيه عام 1938م من قبل " لي بيونج تشول "، وقامت الشركة وقتها على رأس مال قدره 30.000 وون، أو ما يعادل 27 دولار. بدأت سامسونج كشركة تجارية مع 40 موظفا فقط، بدأت Samsung كمتجر للبقالة وبيع وتوزيع المنتجات مثل الأسماك والخضروات المجففه والمعكرونه من إنتاجها في مدينة Taegu وما حولها.

أخذت شركة سامسونج تنمو وتتوسع داخل كوريا حتى عام 1947م، وانتقلت أعمالها إلى سيول، ثم تأثرت سلبا بالحرب الكورية وتراجعت، بعد الحرب، أسس " لي" مصفاة سكر في بوسان قبل التوسع في مجال تصنيع المنسوجات وإعادة بناء الشركة، وكان مصنع منسوجات سامسونج فى ذلك الوقت أكبر مصنع للمنسوجات فى كوريا.

هذا التنوع المبكر، مثل إستراتيجية نمو ناجحة لشركة Samsung، وألتى عملت أيضا فى مجال شركات التامين والأوراق المالية والبيع بالتجزئه، ركزت شركة سامسونج بعد الحرب الكوريه على إعادة تطوير كوريا، خصوصا في مجال التصنيع.

تاريخ سامسونج للفتره من 1960 إلى 1980م.
- دخلت سامسونج فى مجال تصنيع الإلكترونيات عام 1960م، حيث شكلت العديد من الأقسام ألتى تركز على الإلكترونيات، كتصنيع أشباه الموصلات والأجهزة الإلكترونية، خلال تلك الفترة، أستحوذت سامسونج على عدد من الشركات، مثل DongBang Life Insurance وأسست " Samsung Everland " كما بدأت الشراكه مع شركة سانيو Sanyo للتمهيد لإنتاج أجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية الأخرى.

فى السبعينات، وتحديدا عام 1970م، أنتجت Samsung-Sanyo أولى أجهزة التلفزيون بالأبيض والاسود وتوسعت أعمالها لتشمل بناء السفن والبتروكيماويات، فى العقد التالي أنتجت سامسونج أجهزة التلفزيون الترانزستور بالأبيض والاسود، كما أنتجت أجهزة التلفزيون الملون من نوع CRT، وتنوعت منتجاتها لتشمل تصنيع الثلاجات الكهربائية ومكيفات الهواء والحاسبات المكتبية، وبحلول عام 1978م كانت سامسونج قد أنتجت 5 مليون جهاز تلفزيون.

تاريخ سامسونج للفتره من 1980 الى 2000م.
- مع بداية الثمانينات، وتحديدا عام 1980م، دخلت سامسونج فى مجال تصنيع أجهزة الإتصالات، فقامت بشراء Hanguk Jeonija Tongsin وبدأت أولا بتصنيع لوحات مفاتيح الهواتف، ثم سعت الشركة لإنتاج أنظمة الهاتف والفاكس ألتى تحولت لاحقا لإنتاج الهواتف المحمولة.

فى نفس الفترة، توسعت أعمال شركة سامسونج فى عدة دول منها المانيا والبرتغال وامريكا. وفى عام 1982م تأسست " Samsung Printing Solutions " أحد الشركات التابعة لمجموعة Samsung وألتى قدمت حلولا رقمية فى مجال صناعة الطباعه. ومع حلول العام 1983م، بدأت الشركة في إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصيه. فى عام 1984م، بلغت مبيعات سامسونج تريليون وون.

مع أواخر الثمانينات وتحديدا خلال العام 1985م، توسعت سامسونج فى اليابان والمملكة المتحدة. وبدت سامسونج رائده في إنتاج أشباه الموصلات، مع انتاجها الضخم من المكونات الإلكترونية DRAM 256k. فى العام 1987م توفي مؤسس سامسونج لي بيونغ تشول، وتولى ابنه لي كون إدارة الشركة.

شهد العام 1988م إندماج شركة Samsung Semiconductor and  Telecommunications مع شركة Samsung Electronics، مع التركيز على إنتاج أشباه الموصلات والأجهزة المنزلية والاتصالات. ومع حلول العام 1990م، توالت الإنجازات مع المزيد من النمو، وأصبحت شركة سامسونج رائده على مستوى العالم في إنتاج الرقائق الإلكترونية. وشكلت Samsung Motors ، وبدأت الشركة في إنتاج أجهزة التلفاز الرقميه.

مع أواخر التسعينات، سعت الشركة لتصبح أكبر مصنع للإلكترونيات الإستهلاكية فى العالم. وبدأت في الإستثمار في مجال تصميم وتصنيع المكونات الإلكترونية للشركات الاخرى. وفى عام 1999م، تأسست شركة Samsung Ventures للإستثمار في الشركات الناشئه ألتى تركز على العديد من الخدمات الأساسية الخاصه بشركة سامسونج.

ألفترة من عام 2000 إلى الوقت الحالي.
فى عام 2001م، دخلت سامسونج سوق الهواتف مع النموذج SPH-1300، وهو نموذج أولي لشاشة تعمل باللمس. كما طورت الشركة أو أجهزة الهاتف ألتى يمكنها التعرف على الكلام عام 2005م. وفى أوائل عام 2010م إستحوزت سامسونج على عدد من الشركات ألتى طورت تقنيات الإلكترونيات والأجهزة. وأصدرت الشركة عام 2011م الهاتف الذكي Galaxy s II والهاتف Galaxy s III فى العام التالي 2012م، وهو أحد أشهر الهواتف الذكية فى العالم، وشهد عام 2012م أيضا تقدم سامسونج كأكبر مصنع للهواتف المحمولة فى العالم.

سعت الشركة في السنوات التالية لتوسيع أعمالها وعروضها،  لتشمل مجال التكنولوجيا الطبية وأجهزة التلفزيون الذكية وشاشات OLED وتقنيات الذكاء الإصطناعي. وفى سبتمبر 2014م، أعلنت سامسونج عن جهاز Gear VR بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي، والذى تم تطويره للإستخدام مع الإصدار Galaxy Note 4. ومع حلول العام 2015م، حصلت سامسونج على العديد من براءات الإختراع الأمريكيه، حيث تم منحها مايزيد عن 7500 براءة إختراع.

 فى عام 2017 بدأت Samsung إختبار السيارات الذكية ذاتية القياده. ومازالت الشركة تتوسع وتقدم المزيد من الفائدة من خلال تطوير ألأجهزة الحالية، مع إبتكار تقنيات حديثة، توفر لمستخدمي التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية المزيد من المزايا، خصوصا في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشاشات.

تفضل بقراءة مواضيع قد تهمك :
ماهي تقنية QD-OLED Display القادمة من سامسونج وكيف ستوفر أفضل جودة للصورة فى أجهزة التلفزيون ؟
ماهي شاشات Micro LED المبتكرة من سامسونج ؟

المصدر " لايف وير"


0 التعليقات

إرسال تعليق