أيهما أفضل شاشات تلفزيون Samsung أم LG ؟ إليك دليل المقارنة والفرق بينهما

أيهما أفضل أجهزة تلفزيون سامسونج أم إل جي ؟ سؤال شائع من قبل المستخدمين يبحث عن إجابة ؟ إليك دليل إختيار الشاشة الأفضل Samsung أو LG، حيث نوضح من خلال هذا الموضوع الفرق بين شاشات سامسونج و إل جي، مع مقارنة لأهم المميزات والعيوب لتستطيع إختيار شاشة التلفزيون المناسبة لك من بين مجموعة أجهزة تلفزيونات Samsung و LG سمارت 4k أو عاديه .
Which is better Samsung TV or LG TV?  Here is a comparison guide and the difference between them
حقوق الصورة : سامسونج

كل عام يتم طرح مجموعه متنوعه من أجهزة التلفزيون العاديه والذكية بالأسواق لمجموعه كبيره من الشركات المصنعة، بأحجام أكبر وجودة صورة أفضل، مع معالجة لبعض عيوب الإصدارات السابقة، وفي ما يتعلق بشاشات تلفزيون Samsung مقابل LG ، فأي منها يجب عليك إختياره ؟

في الواقع وللوهلة الأولى قد تبدو معظم الشاشات وأجهزة التلفزيون متشابهه إلى حد كبير، مع بعض الإختلافات بينها،  فبعضها سيبدو أكبر أو أنحف وهكذا، ومع طرح شركتي  Samsung و LG العديد من الإصدارات الجديده من أجهزة التلفزيون المتطوره، ألتى تحتوي تقنيات حديثه، فقد تختلط عليك الأمور.. وتتسائل أيها أفضل ؟

ما يميز شركتي " Samsung و LG " عملاقي صناعة التلفزيون والمرئيات في كوريا الجنوبيه، أنهما يصنفان كأكبر منتجي ومطوري الشاشات وأجهزة التلفزيون في العالم، مما يجعل أجهزتهم دائما خيارا أول لأي شخص يريد شراء شاشة جديدة لمنزله، لذالك إذا كنت تريد شراء جهاز تلفزيون جديد من إحدى أكبر العلامات التجاريه الموجوده بالأسواق، فإننا نقدم لك من خلال هذا الموضوع كل ما تحتاج لمعرفته حول شاشات Samsung مقابل LG، دليل لمساعدتك على إتخاذ القرار الأفضل قبل الشراء ومعرفة أيها مناسب لك .

سامسونج مقابل إل جي : نظرة عامة 
تطرح شركة ال جي و سامسونج العديد من الإصدارات الجديده من أجهزة التلفزيون، عاديه و سمارت، مع نسخ بأسعار مرتفعة وأخري منخفضة السعر، لتناسب جميع الفئات، وتختلف تقنيات الإصدارات الراقيه من أجهزتها الي حد ما .

شركة سامسونج و شركة ال جي شركات مصنعه لأجهزة التلفزيون ولوحات العرض بكوريا الجنوبيه، وتباع أجهزة التلفزيون من إنتاجهم علي مستوي العالم، وتطرح الشركتان مجموعه كبيره من أجهزة التلفزيون، يتم إطلاقها كل عام .

قد يكون من الصعب مقارنة الأسعار، نظرا لتنوع أجهزة التلفزيون ألتى تطرحها كل من سامسونج و ال جي كل عام، بدأ من شاشات تلفزيون LED سمارت وعاديه، بأحجام تبدأ من 32 بوصه  الي 60 بوصه أو أكبر، بالاضافة إلى المجموعات الراقيه والمميزه من أجهزة التلفزيون الذكية، مثل شاشات OLED من LG بدقة UHD 4k أو شاشات QLED من Samsung بدقة UHD 4k أو 8k للأحجام الفائقة .

مقارنة بين شاشات تلفزيون Samsung و LG سمارت بحسب التطبيقات الذكية ( Tizen - webOS )
تتصدر LG الريادة في هذه الناحية مع تطبيق ( webOS ) مع واجهة صغيره و شريط قوائم أفقي يحتوي التطبيقات شائعة الإستخدام، حيث يمكن التنقل بين الخيارات لإختيار خدمات البث  أو المدخلات المختلفه .

وتستخدم Samsung تطبيق ( Tizen ) في أجهزة التلفزيون الذكي، وهي منصه لا تختلف كثيرا عن webOS الخاص بشركة LG .

تأتي أجهزة التلفزيون OLED من ال جي بدقة Super UHD مزودة بتطبيق مساعد Google المدمج، ومتوافقه إلى حد ما مع مساعد Alexa، وتستخدم سامسونج مساعد Bixby في شاشات QLED الراقيه .

هل تختار شاشات تلفزيون QLED من سامسونج أم OLED من ال جي ؟
تعد أجهزة تلفزيون OLED هي المجموعه الراقيه والمميزه من شركة LG، حيث تعتمد علي لوحة عرض مكونة من بكسلات الثنائي العضوي الباعث للضوء، وتتمتع شاشات OLED بالمرونة والنحافة والقدرة على عرض صورة نابضه بالحياه وتباين مبهر ومستويات عميقة للون الاسود بشكل طبيعي، وتعد جودة الصورة لمجموعه OLED من ال جي الأفضل حاليا وتبقي المنافسه بينها وبين مجموعه QLED من سامسونج علي المركز الأول .

وتعد مشكلة إنخفاض السطوع و نسخ الصورة أو إحتراق البكسل أشهر عيوب شاشات OLED من ال جي ، وتصنع لوحات OLED حصريا بواسطة شركة LG Display، فعند شرائك لأي تلفزيون مثل ( سوني OLED ) على سبيل المثال فهذا يعني أنه يستخدم لوحات OLED من LG .

 المجموحة المميزة الاخري من سامسونج هي أجهزة تلفزيون QLED ، و هي شاشات تعمل بالكريستال السائل LCD، طورتها شركة سامسونج بادخال تقنية "QD "أو النقاط الكمومية لتحسين الألوان والتباين في شاشات LCD التقليديه، وللحصول على مستويات داكنة في المشاهد،  طبقت سامسونج تقنية التعتيم المحلي في أجهزة QLED، لتقدم شاشات QLED صوره أكثر إشراقا من أجهزة تلفزيون OLED وقد يتساوى معها في جودة التباين مع ميزة السعر المنخفض نسبيا .

الخلاصه: في نقطة QLED مقابل OLED
شاشة تلفزيون OLED من ال جي تناسب تنسيقيات الفيديو عالي الجودة في الأماكن عادية أو منخفضة الإضاءه، فهي مناسبة تماما للإستخدام المنزلي، وتنخفض جودة التباين نسبيا في شاشة تلفزيون QLED من سامسونج لا كنها تتمتع بسطوع مضاعف عن OLED، لذا تناسب ظروف التشغيل في الأماكن ذات الإضاءه المرتفعه .

 التقنيتين OLED و QLED تتحسن باستمرار، فبالنسبة لشاشة OLED فقد أدخلت ال جي ميزة مستشعر الضوء الجديده لمعايرة السطوع وضبط اعدادات الصورة بحسب مستوي الإضاءه المحيطه بالغرفه، وحسنت سامسونج مجموعة QLED بإدخال تقنية Ultra Viewing Angle الجديده خلال 2019م .

ألفرق بين أجهزة تلفزيون سامسونج و إل جي من حيث تنسيقيات "ألمدي الديناميكي العالي" المستخدمه HDR .
تعمل كلا من شاشات تلفزيون سامسونج و إل جي بتنسيق مختلف قليلا في معالجة وعرض المحتوي ( افلام - برامج ) بتنسيق المدي الديناميكي العالي أو (HDR) ، حيث تستخدم LG بأجهزة OLED تنسيق " Dolby Vision " بالاضافة إلى دقة Super UHD، بينما تستخدم Samsung التنسيق " + HDR 10 " لأجهزة QLED الراقيه والمميزه .

ويعمل كلا التنسيقين ( Dolby Vision و + HDR 10 ) علي معالجة البيانات الوصفية الديناميكية للمحتوي عالي الجودة،  وألتى تصف مستويات السطوع والتباين لتخصيص عرضها على أجهزة التلفزيون مع مستويات السطوع والتباين المناسبة ومعالجة الصورة وفقا لذالك .

يعد تنسيق ( Dolby Vision ) هو الأفضل والاكثر تقدما حيث يوفر بيانات السطوع والتباين لكل مشهد علي حدة، مع مجموعه الوان 12 بت بدلا من HDR 10+ 10 بت، تفرق ميزة وجود Dolby Vision لأنه الأكثر شيوعا اذا كنت تنوي شراء المحتوي مثل الافلام او البرامج من خلال خدمات المحتوى علي الانترنت مثل Netflix أو Chromecast Ultra أو Apple TV 4K ، أما المحتوي المتوافق مع تنسيق + HDR 10 فيتوفر من خلال منصة Amazon Prime .

أيهما أفضل؟ أيهما أختار ؟ إل جي أم سامسونج ؟
تظل شركة Samsung رائده في السوق، وقد تطلق أجهزة التلفزيون الهجين ( QD-OLED ) خلال 2022م لترسيخ ريادتها ، وتولي تطوير شاشات OLED من LG ، كما طورت سامسونج شاشات مبتكرة وجديدة بالكامل تعمل بتقنية " Micro LED " وتتفوق في جودتها علي جميع أجهزة التلفزيون الحاليه، ومن المتوقع أن تعمل سامسونج ايضا علي تطوير تقنيات عرض أخري أكثر تطورا مثل تقنية Quantum Dot الكهربيه بدون الحاجه لوحدة الإضاءه الخلفيه ولا لبلورات الكريستال السائل .

تابع الفرق بين أجهزة تلفزيون OLED و QLED 

أتمني أن يساعد هذا الموضوع كل من يبحث عن المقارنة والفرق بين تلفزيونات سامسونج و إل جي وأيهما أفضل، مع التمنيات الرائعه بإختيار التلفزيون المناسب، فضلا زائرنا الكريم، شارك الموضوع مع أصدقائك ولا تتردد بالإستفسار، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.

0 التعليقات

إرسال تعليق