سامسونج تقرر إيقاف إنتاج شاشات LCD والتحول لتقنية QD - OLED

 " Samsung Display " عملاق صناعة التكنولوجيا في ألعالم تقرر إيقاف تصنيع شاشات الكريستال السائل " LCD " داخل كوريا الجنوبية بنهاية 2020، وتحول التركيز على "شاشات QD-OLED " .

Samsung News - Future LCD
سامسونج ستتوقف عن إنتاج شاشات LCD
وتركز على تقنية QD OLED 

كانت " Samsung Display " شركة رئيسيه لتصنيع" لوحات الكريستال السائل LCD " للهواتف وأجهزة التلفزيون والمرئيات في العالم خلال السنوات الماضيه، ولاكن يبدو أن سامسونج وضعت نهاية لذالك،  فبحسب بعض المواقع التقنية، ستتوقف "سامسونج" الشركة الكورية الجنوبية العملاقة عن إنتاج "شاشات LCD " في الصين وكوريا الجنوبيه بنهاية هذا العام .

 وكشفت " Samsung Display " عن ترقية خطوط إنتاجها داخل كوريا لتصنيع لوحات أو شاشات أكثر تطورا تطبق تقنية  ألنقاط الكمومية أو Quantum Dot بالإضافه إلي تقنية ألصمام ألثنائي العضوي " OLED " لانتاج شاشات جديدة فائقة الأداء وخالية من عيوب شاشات LCD التقليديه .

 قد تأتي تسمية ألشاشات الجديده ألتي ستقدمها سامسونج خلال الفترة القادمة ( QD - OLED )، وتهدف سامسونج لتقديم وتطوير جيل جديد فائق الجودة من ألشاشات وأجهزة التلفزيون يجمع بين ميزات ألعرض بتقنية " OLED " بالإضافه إلي ميزات ألعرض بتقنية " Quantum Dot " للحصول علي عرض فائق الجودة للمرئيات .

يرجع السبب لهذا التغيير من سامسونج ، بشكل رئيسي إلى إنخفاض الطلب على لوحات LCD للهواتف الذكيه وشاشات التلفزيون في جميع أنحاء ألعالم .

وبحسب موقع  Gsmarena التقني، فالوضع يتشابه بخصوص شاشات الكريستال السائل من إنتاج  شركة " LG Display " الكورية العملاقه الأخري، والتي كشفت أيضا أنها ستتوقف عن تصنيع شاشات LCD داخل كوريا بحلول نهاية 2020 .

وتعد شركة LG Display أكثر الشركات التقنية تبنيا لتقنية OLED خلال السنوات الماضيه .

قد تكون مهتما :




0 التعليقات

إرسال تعليق