نصائح ذهبيه قبل شراء شاشة تلفزيون OLED


إذا كنت تفكر في شراء شاشة عرض أو تلفزيون بتقنية OLED ،فنحن في مدونة الشاشه التقنيه نقدم اليك خصيصا خلاصة النصائح لتوضيح بعض النقاط الهامه حول "شاشات OLED" وكيفية الأستخدام الصحيح لها ، وإذا كنت بالفعل تمتلك أو تقتنى واحده فأنت فى المكان الصحيح لتعرف ألمزيد عن شاشات OLED وكيفية المحافظه عليها لأطول فتره وهى بكامل كفائتها..نتابع
Golden Tips Before Buying An OLED TV And Does It Really Suitable For You
صوره توضيحيه : شاشات OLED


ماهى شاشات OLED ولماذا تختلف عن أنواع الشاشات الأخرى ..؟
تعد تقنية شاشات OLED فريده من نوعها وتختلف كليا عن باقى أنواع الشاشات مثل LCD أو LED او QLED ، فهى شاشات لا تستخدم ولا تحتوى على مادة الكريستال السائل٣ lc ، وتعتمد فى عرض الصوره على شاشة عرض مكونه من ملايين نقاط البيكسل المضيئه ذاتيا بإستخدام "الثنائيات العضويه" ألمضيئه (OLED) ولا تحتاج لوحدات الإضاءه الخلفيه مثل شاشة LCD التقليديه .

كان لاستخدام تقنية الصمام الثنائي العضوى الباعث للضوء فى شاشات OLED الكثير من الميزات ، منها امكانية تصنيع الشاشات المنحنيه والقابله للطى ، حيث أمكن طباعة هذه المصابيح العضويه الدقيقه والمتناهية الصغر على الكثير من الالواح المرنه لانتاج شاشات العرض المرنه والبالغة النحافه.

وتعد شاشات OLED من أفضل أنواع الشاشات حاليا ، وتستخدم فى شاشات الهواتف الذكيه والحواسيب اللوحيه وشاشات الكمبيوتر المكتبي والساعات الذكيه وغيرها من الاليكترونيات الاستهلاكيه التى تستخدم شاشة عرض ، من ابرز مصنعى شاشات OLED شركة LG بالإضافه لبعض الشركات الاخرى .

عمر شاشات OLED فى أسواق الشاشات وأجهزة التلفزيون حوالى عشر سنوات ، انتشر خلالها إستخدام هذه النوعيه من الشاشات بشكل مقبول وحد من انتشار هذه التقنيه ارتفاع السعر نسبيا بالاضافه الي الانتشار الواسع لشاشات LCD LED الموجوده في كل منزل تقريبا نتيجة انخفاض السعر بشكل كبير بسبب الانتاج الضخم من شاشات LCD LED .

تتفوق "شاشات OLED " فى الأداء بشكل مبهر ، فهى تعطيك تجربة مشاهده غامره بألوان رائعه ونابضه بالحياه ، وتباين مثالى ، والقدره على عرض المشاهد الداكنه أو أللون الأسود فى الفيديو بشكل متقن وتنفرد هذه الشاشات بهذه الميزه بين أنواع الشاشات الأخري .

شاشات /تلفزيون OLED من الأجهزة المناسبه لترشيد إستهلاك الكهرباء ، حيث لا تستخدم وحدات الإضاءه الخلفيه ، ومن ثم فهى موفره للطاقه بشكل كبير ، أيضا تعتبر مناسبه لعرض الفيديو بتنسيق HDR ، والكثير من تقنيات عرض الفيديو فائق الجوده ، كما تتميز ايضا بسرعة الأداء (معدل تحديث الصوره" فى المشاهد السريعه .


من عيوب شاشات OLED
كأى شاشة عرض أو جهاز تلفزيون ، فكل نوع يعمل بتقنية مختلفه لعرض الصوره ، وعلى إختلاف المكونات الإليكترونية والتقنيه لشاشة العرض  ، فمن الطبيعي  وجود بعض المميزات والعيوب لكل نوع ، ذكرنا بأعلى أهم مميزات ومواصفات شاشة التلفزيون بتقنية OLED ونذكر لاحقا بعض العيوب الشائعه .

كما كان إستخدام الثنائي العضوي الباعث للضوء له الكثير من الميزات ، بالمقابل له بعض العيوب ، حيث تتأثر المواد العضويه بالعوامل الجويه مثل الرطوبه والسوائل ، أيضا "مشكلة نسخ الصوره" فى حال تشغيل الشاشه على صوره ثابته لفتره طويله ، لساعات طويله أو ايام ، ولشاشات OLED عمر إفتراضي أقل قليلا من انواع الشاشات الأخرى ، ويتم تحسين شاشات OLED بشكل مستمر من قبل الشركات المصنعة .

كانت هذه أبرز مشاكل شاشات التلفزيون بتقنية OLED ، وألتي يمكن تلافي تاثيرها السلبي علي جودة الأداء وعمر الشاشة بإتباع النصائح التاليه بأسفل ، وتبقي شاشات OLED هي الأرقي و الأفضل في الأداء حاليا علي الإطلاق  وتنافسها شاشات QLED أما المنافس الاساسي  لشاشات OLED هي شاشات Micro LED حيث تم تلافي معظم عيوب OLED لذا من المتوقع أن تتفوق شاشة Micro LED علي كافة أنواع الشاشات .

قد يفيدك:
تعرف علي تقنية شاشات Micro LED الجديدة من سامسونج واهم ميزاتها.

ألفرق بين شاشة OLED و QLED وأيها أفضل.



نصائح ذهبيه للحفاظ على شاشات /تلفزيون OLED .
1- الاهتمام بإبعاد أى سوائل عن الشاشه واستخدامها فى مكان جاف وبعيدا عن الرطوبه والحراره .
2- الوقايه من مشكلة نسخ الصوره بعدم تشغيل الشاشه لفتره طويله على مشهد ثابت .
3- اذا كنت تنوى شراء شاشه OLED منحنيه فيفضل أختيار الاكبر حجما .
4- اطفاء الشاشه عند عدم متابعتها او مشاهدتها بأهتمام حتى لا تستهلك وحدات البيكسل دون داعى .

الموضوع قيد التعديل والتحديث ، لا تتردد بالإستفسار ، تابعونا وجديد الشروحات الحصريه وحلول ونصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الاليكترونيه  ، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

0 التعليقات

إرسال تعليق