ما هو نظام التشغيل اندرويد ؟ نبذه مختصره عن نظام Android System

في هذا الموضوع ، نستعرض نبذه مختصره عن نظام التشغيل العملاق اندرويد " Android System " .. ما هو نظام التشغيل اندرويد وما هي أهميته وكيف يعمل ؟ نتابع.
What is the Android operating system?  A brief summary of the Android System
صوره توضيحيه ( Android System )

نظام التشغيل ( أندرويد)  بالعربيه أو ( Android System ) بالإنجليزيه ، وتعني ألتسمية " نظام  الاندرويد" ( الإنسان الالي ) وهو برنامج تشغيلي للأجهزة الإليكترونية الذكية ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحيه وشاشات العرض والساعات الذكية ، وغيرها من الأجهزة الاليكترونيه الإستهلاكية التى تعمل بتقنية اللمس.

 تستند واجهة المستخدم لنظام اندرويد علي المعالجه المباشره لاوامر التشغيل المختلفه ( كما هو الحال في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحيه التي تعمل بشاشة لمسيه ) فيمكنك التعامل مع الهاتف بالايمائات اللمسيه أو بالنقر علي سطح شاشة الهاتف أو بضم الأصابع أو بالمسح والكتابة من خلال لوحة المفاتيح الافتراضيه ، إلى آخره من ميزات نظام التشغيل الشهير Android System.

" أندرويد " هو نظام التشغيل العملاق والاشهر والأكثر إستخداما ، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر . وهو مبنى على " نواة لينوكس" ، النظام طورته شركة أندرويد ، ثم قامت شركة جوجل " google " بشراء النظام التشغيلى من الشركه المالكه عام2005م ، واعلن عن نظام التشغيل أندرويد عام 2007م .

 حيث تبنت شركة "جوجل" نظام Android ، مع مجموعة أخرى من شركات التكنولوجيا والتقنيه ، لتطوير اندرويد ، إلا أن أصبح نظام أندرويد هو المسيطر تماما على انظمة التشغيل الاخرى خاصه فى تشغيل الهواتف الذكيه ،و الاجهزه اللوحيه وغيرها.

طورت " شركة جوجل " عدة نسخ من نظام التشغيل " أندرويد " منها نظام " Android TV " كنظام تشغيلي لشاشات التلفزيون ، ونظام " Android Auto " للسيارات ، ونظام " Android Wear " للساعات ، وغيرها ، ويتم تطوير وتحسين  وتحديث نظام التشغيل أندرويد بشكل مستمر من قبل شركة جوجل .

 كما طورت شركة جوجل منصات خدماتها وتطبيقاتها لتصبح متناغمة تماما مع احدث تقنيات وتكنولوجيا التشغيل مثل متجر " google play " أو " جوجل بلاي لتطبيقات الاندرويد " والذي تديره شركة جوجل لعرض لعرض وتحميل ملايين التطبيقات المجانيه والمدفوعه والمطوره من قبل شركات أو مبرمجين للهواتف والشاشات والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد .

قد يفيدك :
تعرف علي أهم التطورات التقنية ألتي ينتظرها العالم خلال 2020.

0 التعليقات

إرسال تعليق