5 أسباب تؤدي لحدوث أعطال الرسيفر الميني Mini HD وكيفية تجنبها

إستعراض أكثر ألاسباب ألتي تؤدي لتلف أو تعطل الرسيفرات الميني الصغيره " HD mini  " نتيجة سوء الاستخدام.

MINI HD  Tips

مع تزايد إستخدام شاشات التلفزيون الحديثة ذات التصميم النحيف والأنيق أصبح الرسيفر التقليدي بدقة SD من الماضي ، وظهرت أجهزة الرسيفر الصغيره بجودة HD وألتي يطلق عليها " الرسيفر الميني " أو الرسيفر الMini HD ، حيث يتم تثبيتها بسهولة خلف شاشة التلفزيون ، من هذه الرسيفرات ماهو عالي الجوده وثمنه مرتفع ومنها الرسيفرات الميني الشعبيه بمواصفات جيده وأسعار في متناول الجميع.

وسواء كان الرسيفر الMini من النوع الفائق الجوده بسعر مرتفع أو كان رسيفر ميني من ألنوع الشعبي بسعر مناسب ، فلن يغير ذالك من أهمية ألحفاظ عليه وتجنب ألأسباب ألتي تؤدي الي تلفه وتعطله ، خصوصا أن بعض أعطال الرسيفر الميني الصغير قد تتكلف قيمة لا تناسب سعر الرسيفر في معظم الأحيان ، فقد تصل تكاليف إصلاح وصيانة الرسيفر الميني إلي ما يقارب ثلثي سعر الرسيفر ، وحتي لا تجد نفسك مضطرا لشراء رسيفر جديد كل فتره ، نهديك من خلال مدونة الشاشة التقنية هذا الموضوع ، عن كيفية تجنب حدوث أعطال الرسيفر الMini الناتجه عن سوء الاستخدام نتابع .

اهم اسباب أعطال الرسيفر ال "mini HD"
1- حدوث شورت أو قصر بين طرفي كابل " lnb " أو سلك الدش ، والذي يتسبب في تلف مكونات دائرة باور الرسيفر الميني ، وهذا العطل يمكن اصلاحه بسعر معقول ، كما انه الخطاء الأكثر تسببا في أعطال الرسيفر بشكل عام ، وفي بعض الحالات قد لا تتوفر قطع الغيار الازمة لاصلاحه .
HD mini Tips

 ويتم تجنب مشاكل الرسيفر الناتجه عن الشورت بكابل ال lnb بربط أو تركيب صامولة أو وصلة ربط كابل الدش والرسيفر بشكل صحيح ، بابعاد الأسلاك الشعر الدقيقه عن الكابل النحاسي السميك عند تركيب صامولة كابل الدش ،  الذي يصل جهد تشغيل ال lnb بحدود 13/18 فولت ، ويمكن ملا حظة الطريقة ألصحيحه لربط صامولة سلك الدش كما بالصوره بأعلى .

2- ثاني أخطاء الاستخدام ألتي تتسبب في حدوث أعطال الرسيفر الميني هو تلف وصلة عدسة الرسيفر ، وهو الجزء المبين بالصوره بأعلى ، حيث تحتوي علي الشاشة الرقمية أو بانل واجهة الرسيفر الذي يظهر رقم القناة بالإضافه لمستقبل الريموت ، وقد ينتهي العطل بسهولة بتغيير عدسة الرسيفر باخري جديده ، لاكن في بعض الأحيان لا تجد عدسه تناسب الرسيفر ، وغالبا تتعطل عدسة الرسيفر من كثرة التواء الكابل الخاص بها نتيجة عدم تثبيته بشكل جيد ، ويكون حل هذه المشكله بسيط ، وهو حسن تثبيت الرسيفر الMini بالإضافه لتثبيت الشاشة الرقمية على واجهة شاشة التلفزيون .

3- ثالث اسباب أعطال الرسيفر الميني هي إرتفاع درجة حرارة الرسيفر ، ويحدث هذا صيفا ، ويجب توفير تهوية جيدة لجهاز الرسيفر أو أي جهاز الكتروني بشكل عام ، فمعظم للمكونات الاليكترونيه لها القدره على تحمل درجة الحراره عند حد معين فقط ، وتتلف عند العمل في درجات الحراره المرتفعه.

4- أعطال الرسيفر الميني الخاصه بالسوفتوير  ، وتحدث نتيجة تحميل برنامج تشغيلي " سوفتوير " غير مناسب  للرسيفر ، وحتي تتجنب هذه المشكله احرص على ضرورة تحديث الرسيفر الMini من خلال الفني ألمختص ، ولا تحاول عمل تحديث للرسيفر بمعرفتك .

5- العمر الافتراضي للرسيفر ، فمن المهم فصل أو أيقاف تشغيل الرسيفر عند عدم الحاجه لتشغيلة ، فالبعض يطفئ شاشة التلفزيون ويترك الرسيفر في وضع التشغيل وهذا يتسبب في إستهلاك المكونات الاليكترونيه للرسيفر بلا داعي ويقصر من العمر الافتراضي للرسيفر .

بأعلى اهم اسباب أعطال الرسيفر الميني " HD mini " ودائما سنضيف كل جديد ، نشكركم لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، لا تتردد زائرنا الكريم في الإستفسار حول الموضوع .
قد يفيدك:
كيف تختار شاشة التلفزيون المناسبه.؟

اهم مميزات وعيوب الشاشات الكيرف

مميزات وعيوب شاشات ata

0 التعليقات

إرسال تعليق