8 نصائح ذهبيه لتوفير إستهلاك الكهرباء في ألمنزل وتخفيض قيمة الفاتوره.

كيف أوفر إستهلاك الكهرباء في المنزل وأخفض قيمة الفاتوره ..؟ سؤال يطرحه الكثير منا ويبحث عن أفضل طرق توفير وترشيد استهلاك الطاقه الكهربائيه المنزليه وبالتالى خفض تكاليف إستخدامها ، أذا كنت تبحث عن الطرق الصحيحه لتوفير الكهرباء في المنزل فأنت في المكان الصحيح نتابع.
8Tips for saving electricity in the home

مع التقدم التكنولوجي والصناعي الهائل ، إمتلئت أسواق الأجهزة الكهربائيه المنزليه بالآف الأجهزة المنزليه لكافة أغراض الإستخدام المنزلي وألتي نقتني الكثير منها في منازلنا ، حيث ظهرت أجهزة حديثه توفر إنجاز أعمال المنازل في وقت قصير، مثل الثلاجه،الغساله،المكواه،السخانات والشوايات الكهربيه،أجهزة التكييف،شاشات التلفزيون،أجهزة الكمبيوتر..الخ ، من هذه الأجهزه ما يستهلك طاقه كهربيه بشكل كبير ومفرط، ومنها المتوسط ثم الأقل إستهلاكا للطاقة .
ملحوظه:يستعرض الموضوع نصائح ذهبيه لتوفير إستهلاك الكهرباء في المنزل أو في المكتب وينطبق الشرح علي جميع ماركات الأجهزة الكهربائيه والإلكترونيه مثل المكواه أو الثلاجه أو الغلايات أو الشوايات أو التلفزيونات والشاشات لكافة الماركات ..توشيبا.. سامسونج..تورنادو..ال جي.. يونيفرسال..يونيون اير..وغيرها من الشركات المصنعة للأجهزة الإليكترونيه والكهربائيه الإستهلاكية.

في الواقع إذا إستخدمنا بعض الأجهزه الكهربائيه المنزليه  بشكل عشوائي وبدون معرفتنا بأيها أكثر إستهلاكا للطاقة الكهربيه ، فقد نفاجأ بأرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل كبير بدون أن نعرف السبب ، إن أي توفير في تكاليف المعيشه يعد إنجازا مهما يساعد على قضاء إحتياجات وسداد التزامات منزليه أخري .

 في هذا الموضوع نستعرض معكم أكثر الأجهزة الكهربائيه والإلكترونيه المنزلية إستهلاكا للطاقة الكهربيه حتي نستخدمها بشكل صحيح وعند الحاجه فقط لتجنب تحمل تكاليف استهلاك بقيمة كبيره نتابع.

ماهي الأجهزة الكهربائيه المنزليه التي تستهلك تيارا كهربيا بشكل مفرط ..؟

1- الأفران الكهربيه :
تستهلك الأفران الكهربيه حوالي 2000 وات ساعه ، أو 2 كيلو وات ساعه ، وتعد من أكثر الأجهزة إستهلاكا للطاقة.

2- الدفايات الكهربيه:
هي أيضا من الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة الكهربيه ما يقارب 2000 وات أو 2 كيلو وات ساعه.

3- الشوايات الكهربيه:
تستهلك حوالي 2000 وات أو 2 كيلو وات ساعه.

4- أجهزة التكييف :
تستهلك حوالي 1500 وات ساعه.

5- الغلايات الكهربيه (غلاية الشاي- الكاتيل) :
تستهلك الغلاية الكهربيه ما يقارب 1000 وات أو 1 كيلو وات ساعه.

6- المكواه الكهربيه:
تستهلك حوالي 1000 وات ساعه.

7- المكنسه الكهربيه :
تستهلك حوالي 500 وات ساعه او نصف كيلو وات ساعه.

8- الثلاجه الكهربيه + الغسالات بأنواعها :
تعتبر أيضا من الأجهزة المنزليه الأكثر إستهلاكا للطاقة الكهربيه حيث يستهلكا المزيد من الطاقه الكهربائيه في حدود 500 وات ساعه أو أكثر حسب ماركة وكفاءة التصنيع التي تراعي أعلي كفاءه في الأداء مع إستهلاك أقل الطاقة الكهربيه .

الأجهزة بأعلى هي أكثر الأجهزة الكهربية المنزلية إستهلاكا للكهرباء ، وإستخدامها بشكل صحيح وعند الحاجه فقط يوفر الكثير من الطاقة الكهربيه وبالتالي تكاليف إستخدام أقل للكهرباء ، وليس معني ذلك أن باقي الأجهزة الإليكترونيه والكهربائيه المنزلية لا تستهلك الكثير من الطاقة ، مثل شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والأجهزه الإليكترونيه المختلفه .

 عل العكس فالاستخدام المفرط لهذه الأجهزة بغير ضروره ولوقت طويل يؤدي لزيادة إستهلاك الكهرباء بالاضافه إلى إستهلاك هذه الأجهزه بدون داعي وبالتالي تحمل تكاليف إصلاحها أو شراء أجهزة جديده في الوقت الذي كان بإمكاننا إستخدامها والاستفاده بها لسنوات أخري .

نصائح مهمه لتوفير الكهرباء في المنزل وخفض فاتورة الكهرباء .

1- أختار الأجهزة الكهربائيه الاعلي كفاءه في الأداء مع إستهلاك أقل للطاقة الكهربيه.
2- إستخدم لمبات إضاءة من نوع LED بدلا من اللمبات أو المصابيح التقليديه المصنوعه من فتيل التنجستين.
3- إعمل علي فصل الأجهزة الكهربائيه والإلكترونيه من المقابس عند عدم إستخدامها ولا تعتمد علي فصلها أو غلقها بالريموت كنترول ، فستظل تستهلك كميه من الطاقة الكهربيه ، بالاضافه إلى أنها يمكن أن تتعرض للتلف من أي إرتفاع مفاجئ للتيار الكهربي المنزلي.

وينطبق ما سبق علي كافة الأجهزة الإليكترونيه المنزلية مثل الشاشات وأجهزة التلفزيون والحواسيب وشواحن الهواتف أو الاجهزة اللوحيه أو اللابتوب ..الخ.

 بأعلى نصائح ذهبيه لتوفير إستهلاك الكهرباء في المنزل وخفض الفاتوره ، نهديها لزوارنا الكرام علي مدونة الشاشة تك ، مع الوعد باستعراض كل ما هو جديد ومفيد للزائر الكريم في مجال التكنولوجيا وتقنيات الإليكترونيات الإستهلاكية ونصائح الإستخدام الأمثل لكافة الأجهزة الإليكترونيه المنزلية ، نشكركم على تصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، أرق تحياتي.

نصائح ذهبيه قبل شراء شاشة تلفزيون جديد

0 التعليقات

إرسال تعليق