تكنولوجيا : تعرف علي أهم 7 تطورات تكنولوجيه ينتظرها العالم خلال 2020

مالذي ينتظره العالم في مجال تطور التكنولوجيا خلال 2020 ، نظره سريعه علي أهم التطورات التكنولوجيه ألتي يستعد العالم لإستقبالها خلال العام الحالي.
New Tech 2020

بحسب مجلة" فوربس" ألتي رصدت أهم 7 تطورات تكنولوجيه يستعد لها العالم خلال العام الجاري 2020م .

1- تقنيات الذكاء الإصطناعي :
حيث بدأت الكثير من الشركات دراسة كيف تستفيد من تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تحسين تجربة العملاء وتبسيط العمليات ألتجاريه ، وسيستمر تطوير تطبيقات الذكاء الإصطناعي خلال 2020 للإستفادة بهذه التقنيات في المجالات المختلفه.

2- شبكات الجيل الخامس 5G :
ظهرت شبكات الجيل الخامس خلال العام الماضي 2019 ، لاكنها كانت محدوده الإستخدام في بعض المناطق والمدن بالإضافه إلى ارتفاع سعرها ، ويتوقع خلال 2020 إنتشار شبكات الجيل الخامس علي نطاق واسع ، مع تكاليف إستخدام معقولة وفي متناول الجميع .

3- القيادة الذاتيه :
يتوقع إيلون ماسك رئيس" تسلا" أول سيارة ذاتية القيادة بالكامل خلال العام 2020 م ،و ألتي ستكون قادرة على التحدث مع الركاب ، وتقنية الكبح الذاتي بالإضافه إلى قدرتها على تغيير مسارها.

كما إستكملت شركة "وايمو " تجاربها علي سيارات الأجره ذاتية القيادة في كاليفورنيا ، حيث أقلت هذه السيارات مابين 6200 شخص في الشهر الأول لتشغيلها.

ومن المتوقع ألا يقتصر مجال القيادة الذاتيه السيارات فقط ، إنما سيتم تطبيق تقنية القيادة الذاتيه علي سيارات الشحن أو الشاحنات ، ومن المتوقع الإعلان عن تطبيقات أخري ل القيادة الذاتيه خلال العام الحالي 2020.

4- الطب والتنبؤ بالأمراض :
في ظل التطور السريع للأجهزة الإليكترونيه ، فيمكنك ملاحظة ظهور أجهزة فائقة يمكنها التنبؤ بالأمراض لتفادي أي مشاكل صحيه مستقبلا ،  مثل الساعات الذكية و المراحيض التي يمكنها إجراء تحليل البول للمستخدم للتنبؤ بالأمراض ، وأيضا حاقنات الإنسولين الذكية التي تحدد الجرعه المناسبه التي يحتاجها مرضي السكري .

وتعرف هذه التقنيات الطبيه ب "الطب الدقيق" حيث يتيح للأطباء وصف الأدويه بدقه أكبر مع توفير العلاج الصحيح ، ومن المتوقع طرح تطبيقات جديده للرعاية الصحيه والتنبؤ بالأمراض ، وتوفير العلاج الأكثر تخصصا للحصول على افضل النتائج للمرضي .

5- تحديد الهوية :
يشهد العام 2020 إستخداما متزايدا لتكنولوجيا تحديد الهوية في المجالات الجديده ، مثل السيارات ذاتية القيادة لتفادي الحوادث والسير بطريقه سليمه ، والكشف عن أي عيوب أو أعطال داخل المصانع ، كما ستكون الكاميرات قادرة على تنبيهنا من أي نشاط غير مألوف دون الحاجه لمراقبتها علي مدار 24 ساعة .

وتتوفر هذه التكنولوجيا عمليا في الهواتف الذكيه ، من خلال ماسح بصمة الاصبع ، أو الوجه في هواتف "الأيفون " ومن خلال كاميرات الهواتف التي تستطيع تحديد الوجه في الصوره .

6- الواقع الإفتراضي:
إنتشرت خلال السنوات الاخيره تقنيات الواقع الإفتراضي في مجال الترفيه والمرئيات ، من خلال" نظارات الواقع المعزز" ، ومن المتوقع إنتشار هذه التكنولوجيا  للتدريب والمحاكاه وكذالك لتفاعل موظفي الشركات مع عملائهم .

7- العملات الافتراضيه:
هي عملات رقميه إستعانت بها بعض الشركات ، مثل ماستر كارد و أي بي ام وغيرها من الشركات خلال 2019 ، ويتوقع زيادة إستخدام هذه العملات خلال العام 2020 مع طرح فيسبوك لعملتها الرقميه "ليبرا"

تابعونا وأحدث أخبار التكنولوجيا علي الشاشة التقنية .

0 التعليقات

إرسال تعليق