كيفية إختيار الأجهزة المنزلية الموفره للكهرباء..ماهي بطاقة توفير الطاقه..؟

كيف تختار الأجهزه الكهربائيه والإلكترونيه المنزليه الموفره للطاقه..؟
تمتليء الأسواق بالآف الأجهزة الكهربيه والإلكترونيه المنزليه متنوعة الأغراض وبكافة القدرات ولكافة الماركات ، و عندما تذهب للتسوق أو شراء الأجهزة المنزلية(غساله،ثلاجه،مكواه،تكييف،تلفزيون،وغيرها ، فمن المهم إختيار الأجهزة التي توفر أفضل أداء مع أقل إستهلاك للكهرباء ، ومن السهل معرفة أفضل الأجهزة الكهربيه والإلكترونيه المنزليه الموفرة للطاقة من خلال قراءة بيانات بطاقة أو ملصق كفاءة الجهاز ، أو بطاقة كفاءة توفير الطاقه .

ماهي بطاقة كفاءة الطاقة الملصقه علي الأجهزة الكهربيه ألمنزلي وكيف تختار الأجهزه الموفرة من خلالها..؟
هي البطاقه التي تجدها ملصقه علي الأجهزة المنزليه ، وألتي من خلالها نتعرف علي كفاءة الأجهزة من حيث قدرتها على توفير أفضل أداء وأقل إستهلاك للطاقه الكهربيه من خلال مجموعه من الحروف والألوان تشير للفئات المختلفه من الأجهزة المنزليه بحسب كفائتها في إستهلاك الطاقة الكهربيه.

فمن خلال ملصق كفاءة الأجهزة ، توضح من خلاله الشركات  المصنعه ،  قدرة الجهاز علي توفير أفضل أداء وأقل إستهلاك للطاقه من خلال تقسيم الأجهزة الكهربيه بحسب قدرتها علي توفير الطاقه الي فئات مختلفه ، للأجهزه الأكثر والأقل إستهلاكا ، والإشارة لكل فئة من الأجهزة بحروف مثل A للأقل إستهلاكا يليها الفئات الأكثر فالاكثر إستهلاكا تشير لها الحروف B,C,D,و هكذا تابع الصوره التاليه توضح الشرح .


How do you choose the devices that save electricity, what is the energy efficiency card?

الصوره بالأعلى شكل شائع لبطاقة توفير الطاقه ، مكتوب عليها حروف من A بأعلى إتجاه اللون الأخضر ،إلى G باسفل إتجاه أللون الأحمر ،  ولإختيار جهاز منزلى موفر للطاقه ، يجب إختيار أجهزة تشير علامة كفاءة إستهلاك الكهرباء لها إلى الحرف A واللون الأخضر ، الحرف A لإختيار أجهزة موفره للطاقه الكهربائيه  ، ثم يليه الأقل ثم الأقل كفاءه فى إستهلاك الكهرباء كلما أشارت البطاقه إلى الحروف والألوان بإتجاه اللون الأحمر أسفل البطاقه .

كما يشير أللون الأخضر فى البطاقه والحرف A إلى اكفأ الأجهزه المنزليه الموفره للطاقه ثم يليه فى الكفاءه الحروف B , C, D, E, -F, G, والأقل كفاءه الأجهزه ألتى تشير البطاقه الى اللون الأحمر وحرف ال G. وقد تلاحظ أشكال أخري لبطاقات كفاءه الأجهزه الكهربيه يوجد بها حروف أخري تختلف قليلا مثل الحرف A + علي سبيل المثال وهذا يعني كفاءة أكبر للطاقة وهكذا .


قد يهمك :
أفضل طرق توفير الكهرباء وتقليل قيمة فاتورة الإستهلاك بنسبة 30 إلي 40 %.

لا تتردد في الإستفسار حول الموضوع لتسبقكم ردودنا بكل سرور ، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، تابعونا وأحدث الشروحات التقنيه ونصائح الإستخدام الأمثل للأجهزه الإليكترونيه والكهربيه المنزليه .


0 التعليقات

إرسال تعليق