مميزات وعيوب واراء الناس في شاشات ATA

هل تريد معرفة مميزات وعيوب شاشات ATA ؟ إذن أنت في الموضوع المناسب لمعرفة أهم مميزات وعيوب شاشات ATA بالإضافة لـ اراء الناس في شاشات ATA. اليك مراجعة موثوقة لـ شاشات تلفزيون ATA - LED تشمل أبرز مزايا وعيوب ومواصفات شاشة ATA عادية وسمارت. وهي الشاشات المعروفة بالسوق بإسم شاشة "عطا" أو "أيه تى أية" إنتاج شركة "سيلفر سكرين".


The advantages, disadvantages and opinions of people on ATA TV screens
شاشات ATA: المزايا والعيوب 


أهم مواصفات شاشات تلفزيون ATA

تمتلئ أسواق الأجهزة الإليكترونية الإستهلاكية بمجموعة متنوعة من الشاشات وأجهزة التلفزيون بالآف الماركات أو العلامات التجارية ، وتعد شاشات وتلفزيونات ATA ضمن أفضل الأجهزة الصاعدة والحديثة ، ألتى توفر للمستخدم تجربة مشاهدة رائعة مع العديد من تقنيات الصوره عالية الوضوح.


ملحوظة: تنطبق المعلومات بالموضوع حول مزايا وعيوب و اراء الناس في شاشات ATA علي جميع الشاشات وأجهزة التلفزيون ATA التى تعمل بتقنية LED سواء كانت الشاشة سمارت أو عادية. كما تنطبق المزايا والعيوب الواردة بالموضوع على شاشات تلفزيون ATA LCD LED لمختلف الموديلات والأحجام ، بدأ من 24 - 32 - 43 - 50 بوصة وأكبر.


تاتي شاشات ATA بمواصفات تقنية حديثة ، توفر العديد من الميزات ، ألتى توفر تجربة مشاهدة رائعة للمستخدمين ، حيث تستخدم شاشات ATA LED تقنية الكريستال السائل لعرض الصورة ، لذا فشاشة ATA LED هى شاشة LCD بتقنية إضاءة خلفية من نوع LED وهي التقنية ألتى توفر سطوعا رائعا ومعززا لشاشات ايه تي ايه.


"شاشات ATA" بتقنية LED صناعة مصرية بجودة عالية ، تتوفر في ثلاث فئات من حيث دقة الشاشة لتناسب ألجميع ، شاشات ATA بدقة HD تحتوي (1280×760 بكسل) ، وبدقة FHD تحتوي( 1980×1080 بكسل) ، وبدقة UHD 4k تحتوي (3800×2160 بكسل) ، كما تتوفر أجهزة تلفزيون ATA عادية وسمارت وبمختلف الأحجام من 22 بوصه الي 55 بوصة وأكبر ، لتناسب كافة المساحات المتاحة بالمنزل.


وبالإضافة لتوفر شاشات ATA بأنواع مختلفة من دقة العرض ، فإن شاشات ATA أيضاً تدعم العديد من المداخل والمنافذ الحديثة لتوصيل الأجهزة المختلفة بالشاشة ، مثل مداخل AV و HDMI وغيرها. 


وعلي الرغم من الميزات التقنية الحديثة التى تتمتع بها شاشات العرض وأجهزة تلفزيون ATA ، إلا أنها تطرح بالأسواق بأسعار مناسبة ، وتعد من أكثر الشاشات إنتشارا وإستخداما ليس فقط لسعرها المناسب ، إنما لثقة المستخدم بها وبأدائها الجيد إلى حد كبير.


ولأنة لا توجد حتي الأن أجهزة تلفزيون أو شاشات عرض خالية من العيوب ، حتي مع أشهر الماركات ، علي سبيل المثال لا الحصر أجهزة سامسونج أو ال جي أو توشيبا وغيرها ، فإن شاشات تلفزيون ATA - LED  أيضاً لها العديد من المميزات والعيوب أيضاً ، وتتشابه مميزات وعيوب شاشة تلفزيون ATA مع مثيلاتها من نوع LED للعلامات التجاريه المختلفة.


مميزات شاشات ATA


كأي شاشة تلفزيون LED ، تقدم شاشات ATA تجربة مشاهدة رائعة ، خصوصاً لإصدارات شاشات ATA ذات الدقة والجودة العالية ، مثل دقة FHD أو 4k UHD.


  • تتميز شاشات ATA- LED بقوة السطوع ، وتناسب أغراض الإستخدام للترفية ألمنزلي ، والإستخدام في مجال الأعمال وتناسب ظروف التشغيل في الأماكن عالية الإضاءة.
  • تقدم شاشات ATA مستوي رائع من التباين مع مجموعة لونيه واسعة.
  • تأتي شاشات ATA بإصدارات مختلفة تناسب جميع أغراض الإستخدام ، فمنها شاشة ألعرض متعددة الإستخدام ، يمكن إستخدامها كشاشة لأجهزة الكمبيوتر أو كشاشة تلفزيون عند توصيلها بجهاز الرسيفر ، ومنها شاشة تلفزيون " ايه تي ايه " المجهزة بمدخل التلفزيون الأرضي " RF " وذلك لتوفير إمكانية تشغيل القنوات الأرضية الرقمية والتناظرية.
  • شاشات بمظهر أنيق، تتوفر بأحجام متنوعة ، تناسب كافة المساحات المتاحة بالمنازل.
  • الشاشة ATA صناعة مصرية ذات سمعة جيدة بالأسواق ويثق بها الكثير من المستخدمين.
  • سعر الشاشة مناسب جداً بالمقارنة مع مواصفاتها ومميزاتها.
  • إقتصادية في إستهلاك الكهرباء بشكل كبير ، لإعتماد تقنية LED الموفره للطاقة.
  • مراكز صيانة متوفرة في كل مكان تقريباً.
  • تكاليف الصيانة داخل أو خارج الضمان إقتصادية ومقبولة.

عيوب شاشات ATA


كأي شاشة أو تلفزيون LED، مع تطبيق تقنية LED التقليدية في شاشات ATA ، فأن جزءا من الإضاءة الخلفية يتسرب من خلال البكسلات ، الأمر ألذي لا يوفر للشاشة تقديم صورة واقعية للمشاهد الداكنة أو السوداء ، حيث يظهر اللون الأسود في المشاهد أقرب إلى أللون الرمادي الغامق وليس الأسود الحقيقي ، وعلي الرغم من ذلك ، لاتعد هذه مشكلة كبيرة ، إذ قد لا تلاحظ هذه المشكلة إلا في بعض المشاهد القليلة.


من عيوب شاشات ATA أيضاً ، في بعض الموديلات ، لا يتوفر بها مدخل RF لتشغيل القنوات الأرضية ، وهي الميزة المطلوبة بشدة لمشاهدة بعض المباريات الرياضية التى يتم بثها على القنوات الأرضية.


علي ألرغم أن شاشات ATA إعتمادية جدا من ناحية الهاردوير أو المكونات الإليكترونية ، ومشهورة بقلة أعطالها الإليكترونية ، إلا أن أعطال الإضاءة الخلفية هي أكثر أعطالها شيوعا وتكراراً ، وهي المشكلة المعروفة باظلام الشاشة مع وجود الصوت ، ويمكنك ألحفاظ علي وحدة الإضاءة الخلفية لشاشات ATA لأطول فترة ممكنة بإتباع النصائح التالية ، لتستمتع بمشاهدة شاشات ATA لسنوات طويلة بلا أعطال أو مشاكل.


كيفية استخدام شاشات ATA بطريقة أفضل تطيل من عمرها الإفتراضي


  1. فصل التيار الكهربائي عن الشاشه عند عدم إستخدامها
  2. إعمل علي خفض السطوع من القائمة إلى 50 ℅ أو أقل .
  3. خفض شدة الإضاءة الخلفية إلى النصف .
  4. لا تترك الشاشة تعمل عند عدم الإهتمام بالمشاهدة حتى لا تستهلك مصابيح LED بلا داعي.
  5. قد تؤثر الرطوبة الزائدة على جودة الأداء.
  6. لا تعرض الشاشه لمصادر الحرارة المرتفعة .
  7. إحتفظ بالريموت كنترول بعيدا عن عبث الأطفال فالعبث بالريموت قد يؤدى لتلف الشاشة خصوصا من ناحية السوفتوير.

اراء الناس في شاشات ATA


بحكم عملي ومتابعتي المستمرة لكل ما يتعلق بأجهزة التلفزيون وأنواعها ومدى جودة كل نوع يأتي أيضاً الإهتمام برأي المستخدمين حول مختلف انواع الشاشات وأجهزة التلفزيون.


وفيما يتعلق ب اراء الناس في شاشات ATA ومدى رضا مستخدميها عن الأداء ، فقد أشاد العديد من المستخدمين بجودة ومواصفات شاشات تلفزيون ATA بشكل عام بالمقارنة مع السعر.


وبسؤال بعض المستخدمين عن جودة الصورة لشاشات ATA ، أشاد الكثير منهم بجودة الصورة والألوان التى تقدمها شاشة تلفزيون LED ATA ، وبنسبة أقل من اشتكى من جودة الصورة ، إلا أن البعض علق على بعض الامور منها انخفاض جودة الصوت في بعض الموديلات.


كذلك ، اشتكى البعض من عدم وجود مدخل RF الخاص باستقبال القنوات الأرضية في بعض موديلات شاشات ATA.


شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات لا تتردد في طرحها من خلال نموذج التعليقات أسفل الصفحة لنسعد بالرد عليك.

قد يهمك :

أسهل الطرق لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون لسماع الصوت بجودة عالية

الطريقة الأفضل لتنظيف شاشة التلفزيون لتصبح كالجديدة

نصائح للحفاظ على شاشة التلفزيون وإطالة عمرها لسنوات

معلومات رائعة حول جميع أنواع الشاشات قد تعرفها لأول مرة


أحدث أقدم